ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين ومتى يتم صرف الرواتب من كل شهر؟

ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين ومتى يتم صرف الرواتب من كل شهر؟
ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

يترقب العديد من المستفيدين من رواتب المتقاعدين مع بداية العام الهجري الجديد الإعلان عن زيادة جديدة في رواتبهم ومنذ الزيادة الأخيرة التي تم الإعلان عنها قبل عدة أشهر كانت توجيهاً ملكياً بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز ولذلك يتطلع الجميع إلى الحصول على زيادة جديدة بمناسبة العام الهجري الجديد ومع ذلك تم التأكيد على عدم وجود زيادة في الرواتب في الوقت الحالي ولكن قد تكون هناك زيادة في حال توفر شرط معين وسنقدم لكم في الفقرات التالية كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين ومتى يتم صرف الرواتب من كل شهر؟
ما حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

  1. سيتم إضافة زيادة في رواتب المتقاعدين بنسب مختلفة حسب عدد الأفراد المدرجين في الحساب كما ستكون الزيادة 10% إذا كان الأفراد المدرجين هم الزوج أو الزوجة أو الأبناء وفي حالة إدخال فردين سيتم إضافة زيادة بنسبة 15% بينما سيتم إضافة زيادة بنسبة 20% في حالة إدخال ثلاثة أفراد.
  2. يجب الإشارة إلى أنه عند بلوغ الأبناء سن الرشد 21 عامًا سيتم إخراجهم من معاش التقاعد.
  3. سيتم إيداع رواتب المتقاعدين في جميع الحسابات البنكية في اليوم 25 من كل شهر ميلادي وفي حالة مصادفة هذا اليوم يوم السبت سيتم تأجيل صرف المعاش إلى اليوم التالي وفي حالة مصادفة يوم الجمعة ستكون الرواتب متاحة يوم الخميس التالي.
  4. في هذا الشهر سيتم صرف الرواتب في الثامن والعشرين من يوليو.

اسباب ايقاف رواتب المتقاعدين

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى إيقاف صرف رواتب التقاعد وهذه بعض الحالات الشائعة :

  1. عدم تحديث البيانات الشخصية حيث يجب على المستفيد تحديث بياناته الشخصية بشكل دوري مثل حالته الحالية ومكان إقامته إذا لم يتم تحديث البيانات بانتظام، فقد يتم إيقاف صرف الرواتب.
  2. تغيير في الحالة الزوجية لأن في حالة زواج السيدة الأرملة أو السيدة المطلقة قد يتم إيقاف صرف راتب التقاعد.
  3. وفاة المستفيد حيث في حالة وفاة المستفيد يتم إيقاف صرف الرواتب وفي هذه الحالة قد يتم نقل الرواتب إلى المستفيدين الآخرين المحقين للحصول على المعاش التقاعدي.
  4. بلوغ سن القاصر لأن في حالة الأبناء المستفيدين من الدعم يتم إيقاف صرف الرواتب عند بلوغ الانثى 26 عامًا أو الابن الذكر 21 عامًا.