شروط الحصول علي الدعم السكني 1445 وطريقة التعرف علي قيمة الدعم

شروط الحصول علي الدعم السكني 1445 وطريقة التعرف علي قيمة الدعم
شروط الحصول علي الدعم السكني للرجال والنساء بالمملكة وطريقة التسجيل

يعتبر الدعم السكني من أهم البرامج التي تحرص المملكة على تقديمها في الكثير من الأحيان، وذلك للعمل على مساعدة جميع المواطنين في توفير المسكن المناسب لهم، ويتساءل العديد من الأشخاص على شروط الحصول على الدعم السكني، حتى يتمكنوا من الاشتراك به سنتحدث علي كافه التفاصيل في السطور التالية.

شروط الحصول علي الدعم السكني 1445 وطريقة التعرف علي قيمة الدعم
شروط الحصول علي الدعم السكني للرجال والنساء بالمملكة وطريقة التسجيل

شروط الحصول علي الدعم السكني

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية علي أهم الشروط التي يجب توافرها في كافة المتقدمين حتى يتمكنوا من الاشتراك في الدعم السكني، وتتلخص الشروط في الآتي:

  • من أهم الشروط التي وضعتها وزارة الإسكان ضرورة أن يكون المواطن سعودي الجنسية ومقيم في المملكة العربية السعودية بشكل دائم.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على الدعم 25 سنة كحد أقصي، ويجب أن يكون هذه المرة الأولى التي يتقدم بها المواطن للحصول على الدعم السكني.
  • يجب ألا يمتلك العائلة أي أصول مالية نهائياً، ومن الضروري ألا يكون الراتب الخاص بالأسرة بالكامل صالح لشراء مسكن ما.
  • كما أنه من الضروري ألا تمتلك الأسرة مسكن من مساكن الحكومة نهائياً، لا يصلح أن يقدم فردين من نفس العائلة للحصول على الدعم السكني.
  • كما أنه من الضروري ألا يكون الشخص لديه أي أصول مالية نهائياً، ومن الممكن أن يتم التقديم من قبل المطلقات على الحصول على الدعم السكني ولكن من الضروري مرور عامين علي الطلاق.

طريقة التعرف علي قيمة الدعم

بعد التقدم من قبل الكثير من المواطنين يود العديد من الأشخاص علي التعرف علي الطريقة الصحيحة التي يتم اتباعها في معرفة قيمة الدعم التي يمكن الحصول عليه، وقد تم التوضيح أنها كالتالي:

في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاصة بمنصة سكني، بعدها يتم اختيار تسجيل الدخول، ثم يتم تسجيل رقم الهوية الخاصة بك في المكان المناسب، ثم يتم إدخال رمز التحقق لتأكيد الدخول.

بعدها يتم اختيار المدفوعات المالية من الشاشة الرئيسية للموقع، بعدها يتم اختيار حاسبة الدعم ثم يتم تسجيل البيانات التي يطلبها الموقع ثم يتم توضيح قيمة المبلغ التقريبي التي يمكن الحصول عليه.