ظهرت “عاجل الان”.. تنسيق الثانوية العامة 2023 علمي المرحلة الاولى وبيان هام من وزارة التعليم العالي

ظهرت “عاجل الان”.. تنسيق الثانوية العامة 2023 علمي المرحلة الاولى وبيان هام من وزارة التعليم العالي

تنسيق الثانوية العامة 2023 علمي ، حيث يقوم الكثير من طلاب الشهادة الثانوية بعمل بحث عن خطوات التنسيق بالإضافة إلى الحد الادنى لكل كلية متاحة من وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي حيث تتم عملية توزيع الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة على الكليات والمعاهد المختلفة بناءً على مجموع درجاتهم، وتُجرى هذه العملية مرة واحدة كل عام بعد إعلان نتائج الثانوية العامة.

ظهرت “عاجل الان”.. تنسيق الثانوية العامة 2023 علمي المرحلة الاولى وبيان هام من وزارة التعليم العالي

تنسيق الثانوية العامة 2023 علمي

يتم تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الذي يتيحه مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي، يقوم الطلاب بتسجيل الدخول إلى الموقع واختيار الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها حسب مجموع درجاتهم، من خلال وضع الكليات المتاحة بالجامعات المصرية بالإضافة للمعاهد المتاحة ويتم قبول الطلاب في الكلية التي يحصلون فيها طبقا للتنسيق المخصص لكل كلية.

  • تنسيق علمي علوم: 88.29% فأكثر.
  • تنسيق علمي رياضيات: 83.41% فأكثر.
  • تنسيق أدبي: 70.61% فأكثر.

تنسيق الثانوية المرحلة الأولى

يعلن مكتب التنسيق الحد الأدنى للقبول في كل كلية قبل بدء تنسيق المرحلة الأولى، والذي يختلف الحد الأدنى للقبول من كلية إلى أخرى حسب عدد المقاعد المتاحة، ويرتفع الحد الأدنى للقبول في الكليات المرغوبة أكثر من الكليات الأقل رغبة، مثل الكليات العلمية والتي يسعى الكثير من الطلاب إلى الدخول لها مثل الطب والهندسة بجانب باقي الكليات الأخرى.

يمكن للطلاب الذين لم يقبلوا في تنسيق المرحلة الأولى التقدم إلى تنسيق المرحلة الثانية أو الثالثة، ويتم إجراء تنسيق المرحلة الثانية بعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى، وتنسيق المرحلة الثالثة بعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية.

تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى هي عملية مهمة جدًا بالنسبة للطلاب الحاصلين على النسبة المئوية المطلوبة فهي تحدد مستقبلهم المهني ومسار حياتهم، لذلك من المهم للطلاب أن يختاروا الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها بعناية، وترتيبها بشكل جيد حتى لا يحدث خطأ.

بيان وزارة التعليم اليوم

قامت وزارة التعليم العالي اليوم الثلاثاء بتقديم خالص التهنئة لطلاب الثانوية العامة ومن المقرر أن يتم فتح تنسيق المرحلة الأولى بداية من يوم 5 من شهر أغسطس وحتى يوم 9 من نفس الشهر، على أن يتم التقديم من خلال بوابة الجومة المصرية للتنسيق عبر أحد الأجهزة المتصلة بالأنترنت.

ويتم إجراء عملية التنسيق من خلال بوابة الحكومة المصرية حيث يمكن للطلاب والطالبات القيام بتقديم رغباتهم، من خلال البيانات التي تتواجد داخل ورقة النجاح التي يحصلون عليها من المدرسة، وتحتوي على رقم سري بالغ الأهمية والذي يفضل عدم ذكره أمام أحد، كونه يسمح بالدخول إلى صفحة التنسيق والتعديل على الرغبات.