متى موعد صرف حساب المواطن الدفعة 69 دفعة شهر أغسطس وقيمة المبلغ المستحق بعد زيادة الدعم للمواطنين

متى موعد صرف حساب المواطن الدفعة 69 دفعة شهر أغسطس وقيمة المبلغ المستحق بعد زيادة الدعم للمواطنين
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 69

تُعد مواعيد صرف حساب المواطن من أكثر الأسئلة التي يتكرّر تداولها بين المستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية يعتبر هذا البرنامج من أهم برامج الدعم والحماية الاجتماعية في المملكة، حيث يهدف إلى توفير الدعم للأسر والأفراد ذوي الدخل المحدود، وتحسين مستوى المعيشة لديهم. في هذا المقال، سنتناول موعد صرف حساب المواطن لشهر أغسطس 2023 ودعم شهر محرم 1445، بالإضافة إلى شروط البرنامج ورابط التسجيل.

متى موعد صرف حساب المواطن الدفعة 69 دفعة شهر أغسطس وقيمة المبلغ المستحق بعد زيادة الدعم للمواطنين
موعد صرف حساب المواطن الدفعة 69

موعد صرف الدفعة 69 حساب المواطن

أوضحت الحساب الرسمي لحساب المواطن أنه في حالة وجود أي زيادة في دعم حساب المواطن، يتم الإعلان عنها رسميًا عبر الحسابات الرسمية، ومن المقرر أن تنزل دفعة حساب المواطن لشهر أغسطس يوم العاشر من أغسطس 2023 والموافق يوم الخميس، وليس هناك أي صحة للأخبار المنتشرة التي تشير إلى تأخير صرف الدعم لشهر أغسطس بسبب توقف الدعم عن العديد من الحسابات، ذلك لأن دعم حساب المواطن يقف عن المواطنين في حالة وجود عدد من الأسباب التي تمنع الصرف وأهمها عدم استحقاق الدعم.

الدفعة 69

هل هناك زيادة فعلية في دعم شهر أغسطس

أوضح المسؤولين عن برنامج حساب المواطن أنه إلى الآن ليس هناك أي قرارات تشير إلى وجود زيادات في دعم حساب المواطن لشهر أغسطس، حيث أن هذا الدعم يصرف للمواطنين المستحقين بعد توفر عدد من الشروط والتي من أهمها أن يكون المستحق سعودي الجنسية مقيم بشكل دائم داخل السعودية، وليس لديه أي أملاك أو سجلات تجارية، وأهم الشروط أن يكون الراتب الخاص به أقل من الحد الادنى المقرر لحساب المواطن، نظرًا لأن المملكة تسعى إلى أن تعطي الدعم فقط للمستحقين لضمان تحقيق حياة كريمة لكافة المتواجدين في أرضها.

شروط البرنامج

يشترط للتسجيل في برنامج حساب المواطن أن يكون المتقدم مواطناً سعودياً، وأن يكون لديه رقم الهوية الوطنية الصادرة من الجوازات السعودية. كما يتعين أن يكون المتقدم أحد أفراد الأسرة المحتاجين وذوي الدخل المحدود والمتوسط. تخضع مستويات الدعم المقدمة للبرنامج للتحديث الدوري، وقد يتغير مبلغ الدعم حسب تغير ظروف الأسرة.

كم دعم حساب المواطن قبل الزيادة؟

سبق وأوضح خادم الحرمين الشريفين زيادة دعم حساب المواطن في الأشهر الماضية، ولكن هذا الدعم قد توقف، وأصبح المبلغ المستحق لعائل الأسرة يمثل 417 ريال سعودي، والتابع أكبر من 18 عام يستحق 209 ريال سعودي، والتابع الأقل من 18 عام يستحق صرف مبلغ 125 ريال سعودي.