عــاجل صرف ضعف الراتب حساب المواطن بأمر ملكي مع دفعة أغسطس 2023

عــاجل صرف ضعف الراتب حساب المواطن بأمر ملكي مع دفعة أغسطس 2023
امر ملكي حساب المواطن

أمر ملكي عاجل تم صدوره بصرف ضعف الراتب لمستفيدي حساب المواطن الجديد. وينص الأمر الملكي على استمرار العمل بالدعم الملكي المؤقت لحساب المواطن مع استمرارية التسجيل في البرنامج واستقبال أفراد أكثر للقبول بالدعم.

عــاجل صرف ضعف الراتب حساب المواطن بأمر ملكي مع دفعة أغسطس 2023
امر ملكي حساب المواطن

يعني هذا أنه سيتم إيداع راتبين لمستفيدي حساب المواطن في أغسطس المقبل من الدعم. وسيتم إيداع هذين الراتبين لجميع المؤهلين، سواء كانوا مستفيدين للمرة الأولى من البرنامج أو استفادوا من الدعم مرات سابقة. الآن دعونا نوضح لكم تفاصيل هذا الراتب المضاعف من خلال تقرير النيل الإخباري.

أمر ملكي صرف راتبين مستفيدي حساب المواطن

يفيد ذلك الأمر الملكي العاجل أن كل المستفيدين سواء كانوا يستفيدون للمرة الأولى أو لديهم استفادة سابقة ومؤهلين سيحصلون على ضعف المستحقات في شهر أغسطس وسبتمبر. يمكن للمستفيدين الحاليين الاستعلام عن مقدار الدعم الذي سيتم إيداعه في حسابهم وذلك عن طريق زيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن وملء البيانات المطلوبة. كما تضمنت الأوامر الملكية فتح باب التسجيل في البرنامج للاستمرار في الاستفادة من الدعم الملكي، ويشمل ذلك أفرادًا أكثر بناءً على معايير وشروط محددة. يُشير هذا القرار إلى حرص الحكومة على دعم المواطنين وتحسين مستوى المعيشة في المملكة العربية السعودية.

كم زيادة دعم حساب المواطن الجديد؟

بعد صدور الأمر الملكي بتمديد الدعم لكل المستحقين القدام والجدد، يطرح الكثير من الأفراد أسئلة حول مبلغ دعم حساب المواطن بعد هذه الزيادة. وبالنسبة لمبلغ الدعم الذي يتلقاه الفرد، فإنه يعتمد على حالته الاجتماعية وعدد أفراد أسرته. ويستمر دعم حساب المواطن لمدة شهرين بهذه القيم المحددة. التفاصيل كما يلي:

  • لرب الأسرة أو أي فرد مستقل دون أسرته، يتم صرف مبلغ قيمته 720 ريال سعودي كدعم شهري.
  • بالنسبة للتابع الذي يبلغ من العمر 18 سنة فما فوق، فإنه يحصل على دعم قدره 360 ريال شهريًا.
  • أما بالنسبة للتابع الذي يقل عن 18 سنة، فيحصل على دعم قدره 215 ريال سعودي شهريًا.

يجب ملاحظة أن هذه الأرقام هي تعبر عن المبلغ الذي يتم تحويله إلى حساب المستفيد في كل شهر، بناءً على الأمور المذكورة أعلاه. ينبغي على الأفراد الحائزين على دعم حساب المواطن التحقق من حالتهم الاجتماعية وأفراد أسرتهم ومراجعة التفاصيل الكاملة المتاحة عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.