وزارة الموارد تُوضح خطوات الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1445

وزارة الموارد تُوضح خطوات الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1445
الضمان الاجتماعي المطور استعلام

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور وقد بدأ بالفعل موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور يوم واحد من شهر أغسطس عام 2023، وذلك بالنسبة للمستفيدين لشهر أغسطس كما حددت وزارة الموارد البشرية أيضاً أنه سوف يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور  يوم واحد من كل  شهر وهو الموعد الرسمي لنزول الضمان الاجتماعي المطور.

وزارة الموارد تُوضح خطوات الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1445
الضمان الاجتماعي المطور استعلام

كما يستطيع أي مستفيد أن يستعلم عن نزول راتب الضمان الاجتماعي عن طريق منصة الدعم والحماية في المملكة العربية السعودية، والتي أتاحتها وزارة الموارد البشرية كما يمكن أيضاً لهم معرفة قيمة المبلغ المستحق من خلال منصة الدعم والحمل الاجتماعية عن طريق حاسبة الدعم التقديرية.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة الموارد البشرية اليوم الأول من كل شهر ميلادي يكون وقت نزول الضمان الاجتماعي المطور ويكون هذا الموعد موعد ثابت كل شهر، وفي حالة أن صادف هذا اليوم يوم جمعة فسوف يتم تقديم موعد الصرف إلى اليوم الذي قبله هو يوم الخميس.

أما في حالة انه سوف يكون يوم السبت فسوف يتم تأخير موعد الصرف إلى يوم الأحد وذلك لأنه من المعروف أن يوم الجمعة يوم السبت أيام إجازة رسمية، أما بالنسبة لأهلية المعاش فسوف يتم الإعلان عن صدور الأهلية يوم 27 من كل شهر ميلادي، كما يستطيع المستفيد أن يقوم بتحديث البيانات كل فترة لحذف أو إضافة أي معلومة جديده.

خطوات الاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

يستطيع أي شخص أن يستعلم عن بيانات المستفيد الضمان الاجتماعي بكل سهولة عن طريق موقع الضمان الاجتماعي من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  • يجب أولاً على المستفيد أن يدخل الى موقع الضمان الاجتماعي المطور ثم يقوم بكتابة رقم السجل المدني.
  • يتم كتابة رقم الضمان وبعد ذلك كتابة كود التحقق من الاستخدام البشري والذي يظهر على الموقع ثم يتم الضغط على عرض.
  • بعد القيام بكل هذه الخطوات سوف يتم عرض بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي أمام المستفيد بصورة مباشرة.