“مؤسسة التقاعد” تحسم الجدل حول زيادة 70% في رواتب المتقاعدين بأمر ملكي

“مؤسسة التقاعد” تحسم الجدل حول زيادة 70% في رواتب المتقاعدين بأمر ملكي
"مؤسسة التقاعد" تحسم الجدل حول زيادة 70% في رواتب المتقاعدين بأمر ملكي

قررت مؤسسة التقاعد توضيح الجدل بشأن وجود زيادة في رواتب المتقاعدين بنسبة 70% من خلال أمر ملكي، مثلما تم في برنامج حساب المواطن في الأيام الأخيرة. تم إصدار توجيه سامي من القيادة الرشيدة بالاستمرار في تقديم الدعم الإضافي في البرنامج لمدة شهرين، وهذا أثار العديد من الأسئلة من قبل المستفيدين الآخرين مثل الضمان الاجتماعي ومستفيدي التقاعد، بشأن صحة تنفيذ هذا التوجيه الرفيع بالنسبة لهم أيضًا، وحقيقة الزيادة في معاشهم في الأدوار الجديدة التي ستُصرف في المواعيد المحددة. سوف يتم الرد على المستفيدين فورًا من قِبَل الجهة المسؤولة.

“مؤسسة التقاعد” تحسم الجدل حول زيادة 70% في رواتب المتقاعدين بأمر ملكي
"مؤسسة التقاعد" تحسم الجدل حول زيادة 70% في رواتب المتقاعدين بأمر ملكي

زيادة رواتب المتقاعدين بأمر ملكي

وجه أحد المواطنين سؤال عن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين بأمرٍ ملكيٍّ على غرار ما حدث في برنامج حساب المواطن، حيث ترددت الكثير من الشائعات حول وجود زيادات في برامج الدعم المختلفة، ليود المواطنون أن يعرفوا مدى صحة تلك الأنباء، حيثُ من المُخطَّط صرف رواتب التقاعد في غضون عشرون يومًا من اليوم، لذا يرغِبُ المُستحقُّون في معرفة ما إن كان سيتم الصرف وفق السُّلِم القديم للرواتب أم هُناك أي زيادات مذكورة.

حقيقة زيادة 70% في رواتب المتقاعدين

أشارت العناية بالعملاء في ردها على استفسار أحد المواطنين أنه لا صحة لزيادة راتب التقاعد وأن الدعم المادي الذي يستحقه ثابت ما لم يكن هناك توجيهات رسمية من المؤسسة عبر حساباتها الموثقة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر وموقعها الإلكتروني. نبهت أيضاً إلى ضرورة عدم الاعتماد على تلك الأخبار الكاذبة وتحث على أخذ الأخبار من مصادرها الرسمية فقط.

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد

تهدف حكومة السعودية إلى تسهيل عملية الاستعلام عن راتب التقاعد للأشخاص المتقاعدين من خلال توفير طرق إلكترونية. ومن أهم هذه الطرق هي استخدام رقم الهوية للاستعلام وحساب الراتب. فيما يلي نقدم لكم 6 خطوات رئيسية للاستعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية:

  • أولاً، يجب على المواطن تسجيل الدخول إلى موقع مؤسسة التقاعد من خلال الضغط على الرابط المتاح.
  • ثانياً، عليه إدخال جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح في الحقول المخصصة.
  • ثالثاً، يتم اختيار رابط النفاذ الوطني من بين الخيارات المتاحة.
  • رابعاً، يجب اختيار خدمة “استعلام” من بين الخدمات المتاحة على الموقع.
  • خامساً، المواطن يدخل رقم الطلب للاستعلام ورمز التحقق في الحقول المخصصة، ويتأكد من كتابتهم بشكل صحيح.
  • سادساً، بعد تنفيذ الخطوات السابقة، ستقوم المنصة بفتح صفحة تحتوي على جميع المعلومات الخاصة بمعاش التقاعد لهذا الشهر الحالي.

من خلال هذه الخطوات، يمكن للمتقاعدين السعوديين الاستفادة من الخدمة الإلكترونية للاستعلام عن راتب التقاعد برقم الهوية بسهولة ويسر.