قرار عاجل الموارد من وزارة البشرية لحديثي التخرج في المملكة العربية السعودية

قرار عاجل الموارد من وزارة البشرية لحديثي التخرج في المملكة العربية السعودية
الموارد البشرية تعلن إطلاق برنامج جدير لحديثي التخرج

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن أطلاق برنامج “جدير” هذا البرنامج الجديد مهم لخريجي الجامعات. هدف هذا البرنامج هو تلبية احتياجات سوق العمل السعودي واستقطاب المواهب والخبرات اللازمة للاستفادة منهم في مجالات مختلفة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تحقيق رؤية المملكة 2030.

قرار عاجل الموارد من وزارة البشرية لحديثي التخرج في المملكة العربية السعودية
الموارد البشرية تعلن إطلاق برنامج جدير لحديثي التخرج

الموارد البشرية تطلق برنامج جدير لحديثي التخرج

تعمل وزارة الموارد البشرية في إطار دعمها المستمر للمواطنين داخل المملكة، وتنفيذاً لأهداف رؤية المملكة 2030، على تنفيذ الانطلاقة الأولى المتعلقة بسوق العمل السعودي والتي تأتي عبر برنامج جدير لحديثي التخرج. تقوم الوزارة بتنفيذ هذا البرنامج ابتداءً من يوم الأحد الموافق 6 أغسطس 2023 و19 محرم 1445، حيث تهدف إلى استغلال قدرات الشباب في مجال العمل داخل المملكة. تم فتح باب التسجيل في البرنامج اعتباراً من اليوم.

أهداف برنامج جدير الجديد

يهدف البرنامج التابع للموارد البشرية في المملكة إلى تحقيق عدد من الأهداف المتعلقة بالتوظيف. يمكن تحقيق هذه الأهداف من خلال العمل في البرنامج وتشمل ما يلي:

  1. تحقيق رؤية المملكة 2023 بشأن القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.
  2. الاستفادة من الكوادر الشابة المتاحة في المملكة عن طريق توفير فرص التدريب والتأهيل لهم لدخول سوق العمل.
  3. زيادة الاقتصاد الوطني للمملكة من خلال استخدام الكوادر الوطنية المدربة بشكل جيد.
  4. تعيين المشاركين الناجحين في البرنامج في وظائف مختلفة تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية.
  5. زيادة الدرجات التي يستحقها المتدرب عند التعيين بمقدار 2 درجة تعتمد على المؤهل الحاصل عليه.

يهدف البرنامج التابع للموارد البشرية في المملكة إلى تحقيق عدد من الأهداف بما يتعلق بالتوظيف مثل الحد من البطالة، وتوفير فرص للشباب، وتأهيل الخريجين، وزيادة الاقتصاد الوطني، وتعيين المشاركين الناجحين في وظائف مناسبة لمؤهلاتهم، وزيادة الدرجات التي يحصل عليها المتدربون عند التعيين.

شروط التسجيل في برنامج جدير

طبقت إدارة الموارد البشرية عددًا من الشروط للتأهل لبرنامج التوظيف جدير، الذي يستمر لمدة 12 شهرًا متتالية. ومن بين تلك الشروط، أن يكون المتقدم حاصلًا على الجنسية السعودية، وأن يحمل المؤهل المناسب من البكالوريوس أو الماجستير، بالإضافة إلى أن يكون حديث التخرج وألا يتجاوز فترة التخرج والتقدم للبرنامج أكثر من أربع سنوات. كما يتطلب التسجيل التفرغ الكامل للبرنامج وتوفر جميع الشروط المعلنة، حيث بدأ التسجيل اليوم عبر الإنترنت.