قيمة دعم حساب المواطن الدفعة 69 أغسطس 2023

قيمة دعم حساب المواطن الدفعة 69 أغسطس 2023
حساب المواطن الدفعة 69

سادت حالة كبيرة من الفرحة بين مستفيدي برنامج حساب المواطن وذلك بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية صدور الأوامر الملكية من الملك سلمان بن عبدالعزيز باستمرار صرف الدعم الإضافي لمدة شهرين وهما شهر أغسطس وشهر سبتمبر مع استمرار فتح التسجيل بالبرنامج وذلك لمساعدة المستفيدين على توفير لوازمهم واحتياجاتهم المختلفة ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم شروط حساب المواطن وقيمة الدعم للدفعة القادمة.

قيمة دعم حساب المواطن الدفعة 69 أغسطس 2023
حساب المواطن الدفعة 69

الشروط المطلوبة للتسجيل ببرنامج حساب المواطن

تم تقديم هذا الدعم للمواطنين من الرجال والنساء حتي يتمكن كل مستحق من الاستفادة منه وذلك وفق مجموعة شروط واجب توافرها عند التقديم وهي كالتالي:

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم في المملكة العربية السعودية ولا يقل عمره عن ثمانية عشر عاماً.
  2. يمكن لأصحاب بطاقات التنقل زوجة المواطن الغير سعودية وزوج المواطنة الغير سعودي وأبناء الزوجة السعودية التقديم التسجيل في  برنامج حساب المواطن.
  3. أن يكون المتقدم غير متواجد في دور الايواء الحكومية أو الخاصة.
  4. لا يمتلك أصول أو عقارات ذات قيمة.. أن يكون لديه حساب بنكي نشط باسمه.
  5. أن تكون البيانات التي تم الإفصاح عنها خلال التسجيل متوافقة مع البيانات في الجهات ذات العلاقة.
  6. يقوم بالتقديم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج مع رفع المستندات المطلوبة.

ويتم التقديم عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية بعد استيفاء الشروط المطلوبة ويتم التسجيل من خلال الضغط على زر مستخدم جديد وإدخال البيانات المطلوبة ورمز التحقق وبعد عمل حساب خاص عبر البوابة يتم إضافة البيانات الخاصة بالتقديم ورفع المستندات المطلوبة وتقديم الطلب.

موعد صرف الدفعة 69 أغسطس 2023

يتم صرف راتب المستفيد من حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ولم يحدث أي تغيير في موعد الصرف المحدد إلا إذا جاء هذا اليوم إجازة رسمية بالمملكة فيتم تقديم صرف الدعم أو تأخيره يوم وبالنسبة للدفعة 69 فيتم إيداعا في حسابات المستفيدين في يوم الخميس المقبل الموافق 10 أغسطس 2023 على أن تبدأ عمليات الإيداع في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم ويتم إرسال رسالة عبر رقم جوال المستفيد تفيد بوضع الدعم في حسابه البنكي.

قيمة دعم البرنامج للمستفيدين

هو واحد من أهم برامج الدعم الحكومي المقدمة في المملكة للمواطنين أصحاب الدخل المحدود والمتوسط والفئات المتضررة بسبب التوسعات والإصلاحات الاقتصادية في السعودية وتبلغ قيمة الدعم المقدم لرب الأسرة 720 ريال سعودي أما التابع الذي يبلغ عمره أكثر من ثمانية عشر عاماً تبلغ قيمة الدعم له 360 ريال سعودي أما التابع الذي عمره أقل من ثمانية عشر عاماً فيكون قيمة الدعم المقدم له 215 ريال سعودي.