هل يمكن نقل بيانات مواطن من الضمان القديم إلى المطور وإضافة الزوجة؟

هل يمكن نقل بيانات مواطن من الضمان القديم إلى المطور وإضافة الزوجة؟

سأل أحد المواطنين هل يمكن نقل بياناتي من الضمان القديم إلى المطور؟ هذا الشأن الذي نوهت عنه وزارة الموارد البشرية في وقت سابق عن ضرورة إضافة جميع أفراد الأسرة إلى حساب المستفيد الرئيسي بشرط أن يكونوا مقيمين في نفس المسكن الخاص بالعائل، وأفادت أن برنامج الضمان الاجتماعي المطور تم تطويره من أجل شمل الأسر والفئات الأشد احتياجاً وفق المعايير والضوابط المحددة، يهدف إلى مساعدة تلك الفئات وتوفير راتب شهري يرفع من المستوى المعيشي وحمايتهم من الغلاء العالمي، وذلك من خلال توفير الاحتياجات الضرورية لهم عبر الضمان المطور.

هل يمكن نقل بيانات مواطن من الضمان القديم إلى المطور وإضافة الزوجة؟

هل يمكن نقل بيانات مواطن من الضمان القديم إلى المطور؟

أجابت الوزارة في هذا الشأن أن برنامج تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي ساهم في تمكين أكثر من 35 ألف مستفيد خلال النصف الأول من هذا العام 2023م، وأوضحت أن استمرار الاستفادة من الدعم يترتب على استيفاء الشروط المحددة من البرنامج وضمان عدم توقف الضمان المطور للمستفيد والذي يكون نتيجة وجود إخلاء في أحد الشروط أو المستندات المقدمة غير سلمية أو انتهت صلاحيتها، فالأمر واضح وصريح في المعايير لابد من الالتزام بها لكل المستفيدين.

إضافة الزوجة في الضمان المطور

أفادت الوزارة أنه يمكن إضافة الزوجة في الضمان المطور إذا كانت تستوفي الشروط المحددة كاملة، منها الإقامة الدائمة في المملكة ويشترط الجنسية السعودية، عدم تجاوز الحد المانع للدخل الشهري، تقديم كل الوثائق والأوراق مثل سجل العائلة وإثبات السكن في نفس المسكن الخاص بالأسرة.

توفير فرص عمل

ضمن المجهودات التي توفرها وزارة الموارد البشرية توفير فرص عمل للمستفيدين فضلاً عن دورات التأهيل، ولابد من الالتزام بهذه الأمور من أجل منع إسقاط اسمك من الضمان، لذلك لابد من تحديث البيانات أيضاً من أجل الاستحقاق والأهلية، حيث يستهدف الضمان ثلاثة مسارات وهي من خلال التسجيل في منصة نطاقات التابعة لصندوق التنمية البشرية (هدف) أو من خلال منصات التوظيف المعتمدة وعبر المتقيات الوظيفية في المملكة، تقوم بتدريب والتأهيل للمشاريع الإنتاجية والريادية بهدف تحسين الظروف المعيشية ورفع الاقتصاد السعودي.

رقم الضمان المطور

في حالة وجود استفسار أتاح الاستعلام عن أي أمر عن البرنامج من خلال الاتصال على رقم (19911) كما يمكن الاستعلام عن حالة الطلب برقم السجل المدني ومعرفة الأهلية، حيث أن يمكنك تقديم اعتراض في حالة الرفض أو عدم الأهلية، ومعرفة سبب الرفض أيضاً.