جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 علمي وأدبي وأول أيام الاختبارات

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 علمي وأدبي وأول أيام الاختبارات
جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 ، كثرت معدلات البحث من قبل العديد من الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم من أجل معرفة جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2023 وذلك للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ للنجاح بدون مواد في الدور الأول، ولكن مازالت لديهم فرصة أخرى للنجاح والتسجيل في الجامعات بعد خوض امتحانات الدور الثاني والنجاح بها، ويمكن لهم بعد ذلك التسجيل في المرحلة التي تتناسب مع مجموعهم في الثانوية العامة والالتحاق بأماكنهم حسب المجموع الكلي لهم.

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 علمي وأدبي وأول أيام الاختبارات
جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد اختبارات الدور الثاني للطلبة والطالبات الذين لم يحالفهم الحظ للنجاح صافي في الدور الأول، وأعطت لهم الفرصة لإعادة الاختبار في مادتين للحصول على نصف الدرجة فقط بها، لكافة الطلاب من شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي، وأوضحت الوزارة في بيان رسمي اعتمده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم موعد الاختبارات للثانوية العامة للدور الثاني والتي تبدأ في الساعة التاسعة صباحًا ويتفاوت عدد ساعات الاختبار من مادة إلى أخرى.

جدوووول

متى تبدأ اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة سوف تبدأ يوم السبت الموافق 19 أغسطس 2023 وتنتهي يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته، أي أنها تستمر عشرة أيام كاملة لكافة الشعب علمي علوم، رياضة، أدبي، وبعدها في أقل من أسبوع تظهر نتائج الدور الثاني ليتمكن الطلبة من معرفة مصيرهم في النجاح والالتحاق بأي من الجامعات والمعاهد المناسبة لمجموعهم.

مواد اختبارات الدور الثاني 2023

وجاءت اختبارات الدور الثاني للثانوية العامة كالتالي :

  • السبت 19 أغسطس، اللغة العربية، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة صباحًا، والتربية الدينية من الساعة الثانية والنصف ظهرًا إلى الساعة الثانية ظهرًا.
  • الأحد 20 أغسطس، اللغة الأجنبية الثانية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر صباحًا، والتربية الوطنية من الحادية والنصف صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا.
  • الاثنين 21 أغسطس، الرياضيات البحتة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر صباحًا.
  • الثلاثاء 22 أغسطس، الاقتصاد من التاسعة صباحًا وحتى العاشرة والنصف صباحًا، والاحصاء من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا.
  • الأربعاء 23 أغسطس، الفيزياء من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، التاريخ من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر صباحًا.
  • الخميس 24 أغسطس، اللغة الأجنبية الأولى من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر صباحًا.
  • السبت 26 أغسطس، الكيمياء من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر صباحًا، الجغرافيا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر صباحًا.
  • الأحد 27 أغسطس، الرياضيات التطبيقية، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر صباحًا.
  • الاثنين 28 أغسطس، الجيولوجيا والعلوم البيئية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، علم النفس والاجتماع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، الرياضيات البحتة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.
  • الثلاثاء 29 أغسطس، الاحياء من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، الفلسفة والمنطق من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، الرياضيات التطبيقية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر صباحًا.