شعار اليوم الوطني السعودي 2023 هذا العام عبر هيئة الترفيه

شعار اليوم الوطني السعودي 2023 هذا العام عبر هيئة الترفيه
شعار اليوم الوطني السعودي

رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية يطلق شعار اليوم الوطني السعودي 2023 حيث كشف تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية عن الشعار والهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي للعام 93 الذي يعد ذكري توحيد أرض الحجاز تحت اسم المملكة العربية السعودية، ويعد من الأيام المميزة التي يحتفل خلالها الشعب السعودي ويحصل الموظفين والعاملين والطلاب على إجازة رسمية في اليوم الوطني.

شعار اليوم الوطني السعودي 2023 هذا العام عبر هيئة الترفيه
شعار اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي 2023

المملكة العربية السعودية خلال السنوات الماضية أصبحت واحدة من أكثر الدول العربية تقدمًا وتحضر، حيث تحرص على ازدهار شتى جوانب الحياة تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، ومن هنا استلهم رئيس هيئة الترفيه بالمملكة تركي آل الشيخ شعار اليوم الوطني السعودي (نحلم ونحقق) جانب فرشاة رسام يخطط ويرسم حدود المملكة بكل انسيابيه لترسيخ قوة ومواصلة المملكة العربية السعودية في التقدم على جميع الأصعدة.

موعد اليوم الوطني السعودي 93

اليوم الوطني السعودي هو ذكري توحيد المملكة العربية السعودية على يد سمو الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، وذلك منذ 93 عامًا في يوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر لعام 1932 الموافق 21 جماد الأول لعام 1351 هجريًا، ولتصبح أرض الحجاز مملكة واحدة أطلق عليها المملكة العربية السعودية.

أصبح تاريخ يوم 23 سبتمبر من كل شهر ميلادي هي الذكري السنوية لتوحيد المملكة، وتحتفل الحكومة والشعب السعودي بهذا اليوم الذي يطلق عليه اليوم الوطني السعودي، ولعام 2023 الذكري الـ93 لليوم الوطني تكون يوم السبت الموافق 23 سبتمبر لعام 2023 والموافق 8 من شهر ربيع الأول لعام 1445 حسب التقويم الهجري.

إجازة اليوم الوطني السعودي 1445

حكومة المملكة العربية السعودية قررت جعل اليوم الوطني أكثر تميزًا لذا خصصت اليوم الوطني كإجازة رسمية بكل أنحاء المملكة، الموظفين بالقطاع الحكومي والعاملين بالمصالح والمؤسسات الخاصة والبنوك وغيرهم يحصلون على إجازة اليوم الوطني، بالإضافة إلى الإجازة في المدارس والجامعات بكل أرجاء المملكة.

إجازة اليوم الوطني السعودي 93 تبدأ يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر لعام 2023 والموافق 6 من شهر ربيع الأول لعام 1445 هجريًا، وتستمر لمدة 3 أيام على أن تنتهي يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر 2023 ميلاديًا والموافق 9 من شهر ربيع الأول لعام 1445 بالتقويم الهجري.