جدول التقويم الدراسي 1445 الجديد في السعودية ومواعيد بداية ونهاية الفصول الدراسية

جدول التقويم الدراسي 1445 الجديد في السعودية ومواعيد بداية ونهاية الفصول الدراسية
جدول التقويم الدراسي 1445 الجديد في السعودية

اعتمدت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي للعام الجديد 1445 والذي من المفترض أن ينطلق بعد عدة أيام من الآن وهذا يدل على انتهاء إجازة نهاية العام للطلاب والاستعداد للعودة إلى المدارس مرة أخرى، ولأن العودة تشمل الكثير من التفاصيل والاهتمامات هناك توجه قوي تجاه معرفة جدول التقويم الدراسي الجديد لأنه يجعل الطلاب على علم كافي بمواعيد هذا العام ككل وكل فصل بهذا العام بشكل جزئي وفي السطور الآتية نضع لكم التقويم الدراسي الجديدة مع توضيح التفاصيل المتعلقة به.

جدول التقويم الدراسي 1445 الجديد في السعودية ومواعيد بداية ونهاية الفصول الدراسية
جدول التقويم الدراسي 1445 الجديد في السعودية

بداية الدراسة في السعودية 1445

في الفترة الأخيرة كان هناك الكثير من التغييرات في تفاصيل التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد بعد أن تم عقد جلسة لمناقشة مجريات العام الدراسي الجديد وتم إضافة بعض التغييرات الجديدة بما في ذلك المواعيد، إذ أن السعودية تعتمد على التقويم الهجري لا الميلادي في الدراسة لهذا فإنه مواعيد العام الجديد قد تغيرت بشكل بسيط حسب حركة القمر والتقويم الهجري، وحسب هذا التغيير فإن العودة للطلاب تكون بيوم 20 أغسطس القادم في حين أن المعلمين والإداريين يعودوا قبلها بفترة أسبوع تقريبًا في يوم 13 أغسطس وهذا الفصل الأول نهايته بيوم 16 نوفمبر بعد نهاية الدوام.

جدول التقويم الدراسي الجديد 1445

النظام المعتاد في الفصل الثالث هو نفس النظام المعتمد في الدراسة بالسعودية على مدار العامين الدراسيين الأخيرين وهو الثلاثة فصول إذا أثبت هذا النظام جدارته وأتى ثماره بالفعل لهذا تم اعتماده رسميًا لكل عام دراسي جديد إلى أن يتم عكس ذلك، لهذا فإن التقويم الجديد يوضح لنا مجريات هذا العام على مدار الفصول الثلاثة كما يلي:

images 2023 08 07T084023.829

  1. الفصل الأول ينطلق من 20 أغسطس حتى 16 نوفمبر بعد انتهاء الدوام ثم عطلة مدتها عشرة أيام.
  2. الفصل الثاني يأتي بعد العطلة الأولى لينطلق بيوم 26 نوفمبر ونهايته بعد انقضاء دوام يوم 22 فبراير ثم العطلة الثانية ومدتها أيضًا عشرة أيام.
  3. الفصل الثالث ينطلق بعد الإجازة بيوم 3 مارس ومستمر حتى يوم 10 يونيو بعد أن ينهي جميع الطلاب في المراحل المختلفة اختبارات الفصل الثالث والأخيرة بهذا العام.
  4. ثم تبدأ الإجازة النهائية للطلاب التي تستمر شهرين تقريبًا قبل أن تعود الدراسة مرة أخرى.