كم يستغرق وقت طلب تأشيرة الاستقدام وما الشروط المحددة؟

كم يستغرق وقت طلب تأشيرة الاستقدام وما الشروط المحددة؟

كم يستغرق وقت طلب تأشيرة الاستقدام من خلال منصة مساند العمالة المنزلية وهي بوابة تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث توفر المنصة عدة خدمات إلكترونية تشمل إصدار التأشيرات لبعض الفئات وتضم (المزارعين  والصيادين – التأشيرات للأشخاص ذوي الإعاقة – العمالة المنزلية من البلدان المصرح بها – التأشيرات البديلة أو التعويضية)، تقوم المنصة بإجراءات الطلب والتحقق من كافة المستندات المقدمة وتكون هي الطرف الأساسي بين طرفي المتعاقدين سواء لخدمة طلب العمالة أو غيرها من الخدمات المتاحة، بمعنى أن النصفة حكومية تضمن الحقوق لكل الأطراف.

كم يستغرق وقت طلب تأشيرة الاستقدام وما الشروط المحددة؟

طريقة طلب تأشيرة استقدام عمالة منزلية

  • عليك تسجيل الدخول عبر موقع مساند الاستقدام.
  • قم بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور ثم تسجيل الدخول.
  • عليك تحديد نوع الاستقدام أو مواصفات العاملة أو عامل سابق بالاسم ورقم الجوار.
  • اكتب اسم المهنة المطلوب لها العامل ثم حدد جنسية العامل والمدة أيضاً.

كم يستغرق وقت طلب تأشيرة الاستقدام؟

أجابت منصة مساند للعمالة المنزلية أن وقت معالجة الطلبات يكون خلال مدة أربعة وعشرون ساعة من تاريخ تسجيل الطلب إلكترونياً، وأفادت في حالة عدم وجود رد يمكنك التواصل عبر الرقم  المجاني على 920002866.

شروط قبول الطلب

أكدت مساند أن لابد من أن يكون العامل له حساب شخصي مسجل عبر بوابة أبشر الإلكترونية، وهذا لكي تتمكن المنصة من قبول العقد أو في حالة طلب نقل عامل مثلاً، وعلى الشخص المستقدم للعامل سداد رسوم إصدار التأشيرة من خلال سداد المدفوعات الحكومية – الاستقدام يليها كتابة تأشيرة العامل / العاملة ورقم هوية مقدم الطلب.

كيف اقدم شكوى من الاستقدام؟

إذا كان لديك شكوى في هذا الشأن يمكنك الاتصال عبر الرقم الموحد (19911) وهو رقم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمتابعة أي من المشكلات أو الشكاوى التي تأتي من خدمات مساند أو أي خدمة متعلقة بهذا الأمر.

هل المخالفات المرورية تؤثر على طلب تأشيرة استقدام؟

أجابت منصة مساند في حالة وجود مخالفات مرورية لطالب تأشيرة استقدام فلا يمكن قبول الطلب تأشيرة أو حتى إلغاء تأشيرة طالما لا تزال المخالفة لم تساوى، إذاً تعد ضمن الشروط عدم وجود أي مخالفة على مقدم الطلب، ويمكن معرفتها بسهولة من خلال بوابة أبشر المرور.