كم عمر الفرد المستقل للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية تجيب

كم عمر الفرد المستقل للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية تجيب

سأل أحد المستفيدين كم عمر الفرد المستقل للتسجيل في الضمان المطور؟ وما هي شروط تسجيل الفرد المستقل في حالة إن كان يعيش بمفرده وفي بيت آخر غير المنزل الذي تعيش به العائلة، وهنا كانت وزارة الموارد البشرية واضحة جداً في كافة المعايير والضوابط من أجل الاستحقاق، حيث حددت تلك الشروط لضمان إيصال الدعم لمستحقيه الفعليين وهي تشمل الفئات الأشد احتياجاً للمال وكبار السن والأرامل والأيتام والطلبة وكل شخص من المواطنين رجال أو نساء يعانون من قساوة الحياة والظروف المعيشية، فهي مبادرة خيرية تعمل لرعاية الفئات المستحقة للدعم الذين تتوافر فيهم الشروط.

كم عمر الفرد المستقل للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية تجيب

كم عمر الفرد المستقل؟

حددت وزارة الموارد شروط لكي تصبح مؤهل الحصول على الضمان المطور لكل فئة على حدى، وفيما يخص الفرد المستقل يمكن أن يسجل بالضمان شرط أن يكون عمره لا يقل عن 18 سنة وبدءاً من هذا العمر يقدم المستندات التي تثبت الاستقلالية، ثم تقوم الوزارة بالتحقق والتأكد من صحة البيانات والوثائق المقدمة.

هل يمكن تسجيل طالب مستقل في الضمان الاجتماعي ؟

أجابت الوزارة في هذا الأمر في حالة إن كان المستقل مازال “طالباً” يقل عمره عن 25 عاماً، فيعد تابعاً لأسرته وعليه التسجيل حينها كتابع مع كل أفراد عائلته للحصول على معاش الضمان، وأوضحت أن شروط الاستقلال هو أن الفرد يسكن في منزل آخر عن مسكن الأسرة.

التسجيل في الضمان الاجتماعي

يمكن طلب الدعم من خلال الوزارة بعد استيفاء الشروط  المحددة، بالإضافة إلى التحديث لمنع توقف الضمان أو يسقط اسمك من الضمان في حالة عدم الاستحقاق، وذلك لابد أن يكون لك حساب عبر البرنامج بالخطوات التالية:-

  • الدخول عبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • اضغط على كلمة إنشاء حساب جديد.
  • اختر الخدمات الإلكترونية ومنها حدد خدمة معاش الضمان المطور.
  • قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة وإرفاق المستندات المطلوبة.
  • تأكد من البيانات مرة أخرى ثم اضغط إرسال الطلب.

كم استحقاق الفرد من الضمان

تصرف الوزارة معاش لرب الأسرة قدره 1100 ريال سعودي، فيما تصرف لكل فرد من أفراد العائلة 550 ريال، أما عن طريقة احتساب الدعم فإنه يحدد عن طريق جمع قيمة الدخل الشهري، ثم خصم نسبة 50% من الراتب بالإضافة إجمالي الدخل الغير مكتسب من الحكومة.