إيداع دعم حساب المواطن الدفعة الـ 69 لشهر أغسطس 1445 وكيفية التسجيل

إيداع دعم حساب المواطن الدفعة الـ 69 لشهر أغسطس 1445 وكيفية التسجيل

قبل أيام قليلة، تم الإعلان عن بشرى سارة لمستفيدي حساب المواطن حيث أعلن بشكل رسمي عن تمديد صرف الدعم الإضافي لحساب المواطن بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وتأتي هذه الخطوة ردًا على ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يشير بعض الأشخاص إلى تمديد الدعم لفترة أطول. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن الدعم الإضافي تم تمديده لمدة شهرين فقط.

إيداع دعم حساب المواطن الدفعة الـ 69 لشهر أغسطس 1445 وكيفية التسجيل

طريقة التسجيل حساب المواطن

للتسجيل في حساب المواطن، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

  • تأكد من أنك تستوفي الشروط الأساسية للتسجيل في حساب المواطن وتشمل هذه الشروط الجنسية السعودية أو الإقامة النظامية في المملكة، وعدم تجاوز دخل الأسرة والفرد الحد الأقصى المحدد للتكافل الاجتماعي.
  • الدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • اضغط على رابط “تسجيل دخول” أو “إنشاء حساب جديد” إذا لم يكن لديك حساب سابق.
  • ستُطلب منك تعبئة معلوماتك الشخصية، مثل الاسم الكامل، رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد، الجنس، البريد الإلكتروني ورقم الجوال.
  • سيُطلب منك ربط حسابك البنكي مع حساب المواطن و يتم ذلك عن طريق تحديد اسم البنك ورقم الحساب البنكي الخاص بك.
  • وبعد ربط الحساب البنكي، سيتعين عليك التحقق من صحة المعلومات المدخلة.
  • وبعد التحقق من صحة المعلومات، قد تُطلب منك تأكيد وقبول الشروط والأحكام المتعلقة ببرنامج حساب المواطن.
  • بعد تقديم الطلب، يُجرى فحص البيانات والمعلومات المقدمة وسيتم إخطارك في حال الموافقة على طلبك.

إيداع دعم حساب المواطن لشهر أغسطس

مؤخرًا، قبيل موعد صرف حساب المواطن الرسمي للمستفيدين، انتشرت أخبار على عدد من منصات التواصل الاجتماعي حول تبكير صرف حساب المواطن لشهر أغسطس، حيث يُفترض أن يتم في اليوم 10، بيد أن خدمة المستفيدين قامت بتوضيح الجدول الزمني الصحيح عبر صفحتها الرسمية على تويتر. ووفقًا للتوضيح، سيتم إيداع الدفعة الـ 69 من حساب المواطن يوم الخميس الموافق 10 أغسطس لعام 2023، والموافق الـ 23 من شهر محرم 1445 ويعني ذلك أنه بدأ العد التنازلي للإيداع، وتبقت فقط يومين لاستلام الدعم وبخصوص مبلغ حساب المواطن بعد تمديده، فإنه سيتم دفع مبلغ إضافي لكل فرد مشمول بالدعم، والتفاصيل الكاملة حول المبلغ الجديد لم يتم الإعلان عنها بعد من قِبل وزارة الموارد البشرية و علينا مراقبة الإعلانات الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة بعد توفرها.