“مباشر الان”.. سعر بنزين 95 و91 في السعودية 2023 تعرف على تسعيرة البترول لهذا الشهر

“مباشر الان”.. سعر بنزين 95 و91 في السعودية 2023 تعرف على تسعيرة البترول لهذا الشهر

سعر بنزين 95 و91 في السعودية ، يُعد موضوعًا يثير اهتمام الكثيرين حيث يمثل الوقود حجر الزاوية للعديد من القطاعات الاقتصادية والمستهلكين كما تشهد اسعار البنزين في السعودية تقلبات مستمرة تتأثر بعدة عوامل مثل أسعار النفط العالمية وسياسات الدولة المطبقة المنتجة للنفط وكمية البترول المستخرجة يوميا، وسوف نتطرق إلى أسباب التغيرات المستمرة في سعر بنزين 95 و91 في المملكة في المملكة العربية السعودية داخل محطات توزيع الوقود.

“مباشر الان”.. سعر بنزين 95 و91 في السعودية 2023 تعرف على تسعيرة البترول لهذا الشهر

سعر بنزين 95 في السعودية

يتغير سعر بنزين 95 في السعودية بشكل منتظم ويعتمد على عدة عوامل كما يتم تحديد سعر البنزين بناءً على سعر النفط العالمي حيث يتم تطبيق آلية تسعير تعتمد على تقلبات أسعار النفط العالمية وتكاليف الإنتاج.

وقد يتأثر سعر البنزين أيضًا بسياسات الحكومة كما ويتم تحديث سعر البنزين بانتظام بناءً على التطورات الاقتصادية، السياسية، التجارية وقد تمثل سعر بنزين اوكتان 91 في بـ 2.28 ريال سعودي للتر الواحد.

وقد تقرر “تثبيت السقف” وهو قرار يتعلق بتحديد حد أقصى لأسعار بنزين 91 في السعودية ويتم اتخاذ هذا القرار من قبل الجهات المعنية في الحكومة، وعادة ما يتم تحديثه بناءً على التطورات الاقتصادية بموجب هذا القرار تم تثبيت سعر اسعار بنزين  91 الى 2.18 ريال سعودي للتر الواحد.

شركة أرامكوتعلن اسعار البنزين

شركة أرامكو السعودية وهي شركة نفط وغاز متكاملة كما انها تعد أكبر شركة بترولية في العالم من حيث القيمة السوقية، وقد تأسست في عام 1933 وتتخذ من السعودية مقرًا لها، وتعمل الشركة في جميع جوانب صناعة النفط والغاز بما في ذلك الاستكشاف بالإضافة إلى الإنتاج، التكرير، التوزيع، التسويق كما تعد أرامكو السعودية أحد أبرز مصادر الإيرادات للحكومة السعودية وتعمل على تلبية الطلبات المحلية والعالمية على النفط والمنتجات البترولية وتتمتع الشركة بسمعة قوية وتاريخ طويل من الابتكار والاستدامة في قطاع الطاقة.

قامت شركة أرامكو السعودية برفع أسعار الديزل بنسبة 19٪ ولكنها ابقت أسعار الوقود الاخرى كما هي وهذه الأسعار هي:

  • لتر بنزين 91 بسعر 2.18 ريال سعودي.
  • لتر بنزين 95 بسعر 2.33 ريال سعودي للتر.
  • لتر الديزل: بسعر 0.75 ريال للتر.
  • لتر الكيروسين: 0.93 ريال.
  • لتر الغاز المسال: 0.95 ريال سعودي.