هل نزل مرسوم ملكي بقيادة الملك سلمان بزبادة رواتب المتقاعدين 1445؟ ويستجيب لطلبات مجلس الشورى السابقة

هل نزل مرسوم ملكي بقيادة الملك سلمان بزبادة رواتب المتقاعدين 1445؟ ويستجيب لطلبات مجلس الشورى السابقة
راتب التقاعد حاسبة راتب التقاعد حابة راتب التقاعد 1445

زبادة رواتب المتقاعدين 1445 ، قد جاءت مطالبات عديدة من قبل مجلس الشوري السعودي وذلك من قبل سنوات عديدة إلى المؤسسة العامة للتقاعد، مطالبين فيها زيادة معاشات المتقاعدين 1445 ، وزيادة الحد الأدني للمعاشات ليصل إلى ثلاثة ألف ريال سعودي فقط لا غير، كما قام عدد من المتقاعدين بتقديم شكاوى كثيرة من أن الراتب لا يكفيهم ولا يقدرون على مواجهة أعباء الحياة والغلاء، والآن يتساءل المتقاعدين هل تستجيب المؤسسة العامة للتقاعد لمطالبات مجلس الشوري وسوف تزيد قيمة الراتب أم لا توافق على هذه الطلبات، لذلك سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقع النيل الإخباري إجابة سؤال هل نزل مرسوم ملكي بقيادة الملك سلمان بزيادة رواتب المتقاعدين؟ فتابعوني أعزائي لمعرفة كافة التفاصيل.

هل نزل مرسوم ملكي بقيادة الملك سلمان بزبادة رواتب المتقاعدين 1445؟ ويستجيب لطلبات مجلس الشورى السابقة
راتب التقاعد حاسبة راتب التقاعد حابة راتب التقاعد 1445

زيادة رواتب المتقاعدين 1445

منذ عام 2010 ميلاديا لم تتم زيادة راتب التقاعد وكما هو علية منذ أكثر من عشرة سنوات حيث تبلغ قيمة راتب التقاعد نحو 1983 ريال سعودي و 17 هلله فقط، إلى الآن لم تستجيب المؤسسة العامة للتقاعد لمطالبات مجلس الشوري ولمطالبات المتقاعدين بزيادة الراتب التقاعدي وإلى الآن الحد الأدنى للراتب التقاعدي كما هو، وسبب رفض المؤسسة العامة للتقاعد بزيادة الراتب التقاعدي هي أنها لم تعد قادرة على تحمل إي نفقات إضافية على المعاش التقاعدي، ولا ينزل للمتقاعد العسكري أو المدني أي مبلغ زيادة عن مبلغ الراتب التقاعدي ولن تقدر المؤسسة العامة للتقاعد على تحمل نفقات أخري.

كم معاش المتقاعدين أغسطس 2023؟

كل فئة لها راتب مختلف ولا يوجد راتب محدد وموحد للمتقاعدين، ولكن الثابت هو الحد الأدنى للراتب ومع زيادة عدد التابعين تزيد قيمة المعاش، والذي يحدد قيمة معاش التقاعد هو الفترة التي عمل بها المتقاعد قبل تقاعده عن العمل وقيمة أخر راتب حصل علية قبل تقاعده عن العمل، كما يمكن للمتقاعد التعرف على القيمة المبدئية لراتبة من خلال هذه الحسبة اليدوية.

حاسبة راتب التقاعد
راتب التقاعد

متي ينزل راتب التقاعد هذا الشهر؟

والآن نكون أجبنا لكم على سؤال هل تمت زيادة الراتب التقاعدي 1445 وما هي طريقة حساب الراتب التقاعدي، وسوف يتم إيداع معاش التقاعد في الحسابات البنكية عن شهر أغسطس 2023 في الموعد الأتي:

يوم الخميس الموافق يوم أربعة وعشرون من شهر أغسطس عام 2023 ميلاديا، موافق اليوم الثامن من شهر صفر من عام 1445 هجريا، وذلك يعني أنه متبقي أقل من عشرة أيام تقريبا على الصرف الشهري للمدنيين والعسكريين.

الآن نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه لكم هل نزل مرسوم ملكي بقيادة الملك سلمان بزبادة رواتب المتقاعدين 1445؟ ويستجيب لطلبات مجلس الشورى السابقة.