“رسميا” استعلام عن بصمه مرحل 1445 عبر منصة أبشر

“رسميا” استعلام عن بصمه مرحل 1445 عبر منصة أبشر
استعلام عن بصمه مرحل 1445

استعلام عن بصمه مرحل 1445 ، من بين الخدمات التي تُقَدِّمُها المملكة في هذا السياق هو استعلام عن بصمه مرحل يمكن للأفراد الاستفادة من هذه الخدمة للتحقق من البيانات والمعلومات المرتبطة ببصمتهم، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية التي تم تطويرها من قبل الجهات المختصة في المملكة. ومن خلال الفقرات الأتية سوف يتم عرض كافة التفاصيل حول طريقة الاستعلام عن هذه البصمة عبر منصة أبشر الإلكترونية فتابعوا معي الأتي.

“رسميا” استعلام عن بصمه مرحل 1445 عبر منصة أبشر
استعلام عن بصمه مرحل 1445

استعلام عن بصمه مرحل 1445

باستخدام هذه المنظومة الإلكترونية الحكومية، يمكن للمقيمين والوافدين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن بصمتهم بكل يسر ودون عناء، مما يسهل عليهم الالتزام بالقوانين والتعليمات المنظمة ويسهل عملية مراقبة الهروب وتجنب أي مخالفات للكفيل وأصحاب العمل، ولتتمكن من الاستعلام عن بصمتك في مرافق المملكة العربية السعودية، يُنصح باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل حساب على منصة أبشر باستخدام رقم هويتك أو رقم إقامتك.
  • إذا كان لديك حساب بالفعل، قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح، اختر خدمة الاستعلامات الإلكترونية من قائمة المهام الرئيسية الموجودة أعلى الشاشة.
  • اضغط على اختيار كلمة “الجوازات” من القائمة.
  • اختر إيقونة الاستعلام العام للبصمة.
  • في النافذة التالية، سيُطلب منك تسجيل رقم هويتك الشخصية إذا كنت مواطنًا سعوديًا، أو رقم إقامتك في حالة كنت مقيمًا.
  • أدخل رقم التحقق المرئي الذي يظهر على الشاشة.
  • بعد كتابة رقم التحقق، اضغط على خيار “العرض” الموجود في أسفل الشاشة.
  • سيقوم نظام الموقع بمراجعة البيانات والتأكد من هويتك كمواطن أو مقيم.
  • بعد التحقق من وجود بصمة الأصبع ومراجعة النظام لها، ستتمكن من معرفة نتيجة الاستعلام عن بصمتك في مرافق المملكة العربية السعودية.

الاستعلام عن بصمة الترحيل 1445

نظام البصمات هو نظام حديث تم اعتماده في المملكة العربية السعودية منذ شهر إبريل من العام 2014، ويعد تقنية حيوية مهمة تستخدم للتحقق من هوية الأفراد، ويتمثل هدف هذا النظام في حفظ خصوصية وأمان المواطنين والمقيمين الموجودين على أراضي المملكة.

يقوم الفرد بتسجيل بصمته في إدارة الجوازات ومكاتب الأشخاص المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، وتعتمد هذه التقنية على تسجيل بصمات الأصابع وربطها بصورة شخصية للفرد على شاشة إلكترونية، وبعد ذلك ويتم نقل بيانات البصمة والصورة الشخصية إلى المركز الوطني للمعلومات، وذلك لضمان الأمان والحماية الكاملة للبيانات.

يساعد نظام البصمات الإلكترونية على حماية الأمن الوطني وتقليل الجهد والوقت المطلوب في التحقق من هوية الأفراد، وبفضل هذه التقنية المتقدمة، يمكن للمملكة العربية السعودية ضبط الدخول والخروج من البلاد والتحقق من هوية المقيمين والوافدين بشكل أدق وفعال.

وفي نهاية هذا المقال نكون تعرفنا سويا على طريقة الاستعلام عن استعلام عن بصمه مرحل 1445 نتمنى للجميع يوما سعيدا كما نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.