دخول رابط استمارة القبول المركزي 2023 وما هو دليل القبول والحد الأدنى للجامعات العراقية

دخول رابط استمارة القبول المركزي 2023 وما هو دليل القبول والحد الأدنى للجامعات العراقية
استمارة القبول المركزي 2023 في العراق دليل القبول المركزي في العراق 2023 الحد الأدنى للقبول في الجامعات العراقية 2023

رابط استمارة القبول المركزي 2023 المعلن عليه النتائج الخاصة للقبول في الجامعات العراقية والذي يمكن  من خلاله ملء استمارة التقديم الإلكتروني واستمارة إعادة الترشيح كما عبر موقع استمارة القبول المركزي بالعراق يمكن أيضاً من خلاله إعادة ترشيح القبول المركزي وفقاً للضوابط المعلنة علي الموقع الرسمي الخاضع للوزارة وفي حالة الرغبة في تنزيل ملف PDF بشأن دليل القبول في الجامعات العراقية لمعرفة كافة التفاصيل لكي ما يتم ملء استمارة القبول المركزي للجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد وفقاً لما أعلن من بيانات ودرجات القبول في دليل القبول المركزي وعبر السطور القادمة من مقال اليوم “بموقع النيل الإخباري” سنعرض كافة التفاصيل فتابعونا.

دخول رابط استمارة القبول المركزي 2023 وما هو دليل القبول والحد الأدنى للجامعات العراقية
استمارة القبول المركزي 2023 في العراق دليل القبول المركزي في العراق 2023 الحد الأدنى للقبول في الجامعات العراقية 2023

رابط استمارة القبول المركزي 2023

صرحت الوزارة بأن استمارة القبول المركزي 2023 في العراق يمكن ملء البيانات الخاصة بها الآن عبر الموقع الرسمي للوزارة بعد أن تم الإعلان عن دليل القبول المركزي بشكل كامل ورفعه كملفات PDF علي الموقع للتعرف علي كافة الضوابط الخاصة به والمعلن فيه معدلات القبول في الجامعات العراقية في أقسام الإحيائي والتطبيقي وقسم الأدبي أيضاً كما تم التنويه عن دليل القبول المركزي في العراق 2023 لكافة الجامعات والمعاهد الخاصة أيضاً كما دعت الوزارة إلي ضرورة الاطلاع علي الدليل بشكل دقيق لاختيار ما هو مناسب للتقديم عليه من قبل الطلاب حسب الأسس التي تم اعتمادها منذ قليل لمعرفة الأقسام في الكليات التي يمكن القبول بها.

رابط استمارة القبول المركزي 2023 أعلن عليه شروط القبول بالجامعات

صرحت وزارة التربية العراقية عن دليل القبول المركزي في العراق 2023 بالشروط الكاملة وجاءت كالآتي:-

  1. يمكن التقديم علي الجامعات العراقية لكافة الطلاب خريجي الصف السادس الإعدادي.
  2. كما يجب معادلة الشهادات التي تم الحصول عليها من خارج العراق شرط ملء استمارة القبول المركزي 2023 في العراق لكافة الطلاب دون استثناء.
  3. كافة الطلاب والطالبات يجب أن يتم اجتياز الاختبارات المحددة لكل شعبة علي حدا في التطبيقي أو الإحيائي وبعد ذلك يتم الاختيار ما بين 50 كلية و 10 معاهد ويجب أن يكون الحد الأدنى للدرجات 60.
  4. الشعبة الأدبية تم تحديد الضوابط الخاصة بها في دليل القبول المركزي بالعراق أن يتم الاختيار ما بين 25 كلية و 10 معاهد علي أن تكون الدرجة الأدنى هي 30 درجة.
  5. أما بشأن المعلن علي موقع القبول المركزي 2023 للحد الأدنى للقبول في الجامعات العراقية، نعرضه في فقرة مقال “النيل الإخباري” التالية.

تصريحات بشأن استمارة القبول المركزي 2023 في العراق

بعد أن تم الإعلان عن نتائج القبول الخاصين بقنوات التعديل بشأن الترشيح والقبول لكافة الطلاب في الجامعات العراقية خريجي العام الدراسي الحالي نوهت الوزارة بأنه يمكن الاطلاع علي النتائج وتعبئة البيانات الخاصة بالاستمارة عبر موقع رابط استمارة القبول المركزي 2023 الرسمي بشكل إلكتروني وعدم الانصياع خلف أي مواقع أخري غير خاضعة للوزارة توهم الطلاب بملء استمارة القبول المركزي عبر تلك المواقع.

رابط استمارة القبول المركزي 2023
موقع القبول المركزي 2023

الحد الأدنى للقبول في الجامعات العراقية 2023

بشأن التوقعات الخاصة بالحد الأدنى للقبول في الجامعات العراقية وجاءت كالتالي:-

  • كلية الطب ربما تقبل من 100.92%
  • طب أسنان جامعة بغداد ربما القبول بها من 99.5%.
  • كذلك بجانب كلية الصيدلة في بغداد 98.67%.
  • أما كلية العلوم الإنسانية ربما تقبل من 83%.
  • دليل القبول المركزي في العراق 2023 بكلية الاقتصاد والإدارة من 71%.
  • كلية الهندسة لقسم علوم الكمبيوتر ربما يتم القبول من 95.33%.
  • كلية السياسة والاقتصاد متوقع القبول بها من 83%.
  • كلية الهندسة بقسم الميكانيكا متوقع القبول بها من 83%.
  • أما كلية الحقوق متوقعاً القبول بها من درجة 92%.
  • الدليل الكامل للقبول بالكليات معلن علي موقع رابط استمارة القبول المركزي 2023.
  • وعبر الرابط الرسمي المرفق الخاضع للوزارة يمكن ملء الاستمارة ومعرفة كافة التفاصيل.

رابط استمارة القبول المركزي 2023 الرسمي الخاضع لوزارة التربية والتعليم العراقية تم أرفاقة في سطور مقال اليوم عبر “موقع النيل الإخباري” لكي ما يتم التعرف علي كافة التفاصيل الخاصة بشأن ملء الاستمارة والحدي الأدنى للقبول في الجامعات العراقية لطلاب وطالبات مدارس العراق بالكامل والتقديم علي ما يرغبونه، كما أشارت الوزارة بأن كافة الأسماء الخاصة بالناجحين في الصف السادس الإعدادي تم الإعلان عنها بتصريح رسمي من يوم الجمعة الماضية وتم رفع كافة الكشوف الخاصة بالأسماء بمعدلات النجاح الخاصة بكل الطلاب علي مستوي مدارس العراق ويمكن الاستعلام عنها بشكل إلكتروني بخطوات الاستعلام علي الموقع الرسمي المرفق الرابط الخاص به في سطور مقال “النيل الإخباري”.