كيفية التسجيل في دعم ريف للنساء 1445 والفئات التي تستحق الدعم

كيفية التسجيل في دعم ريف للنساء 1445 والفئات التي تستحق الدعم
دعم ريف للنساء

التسجيل في دعم ريف للنساء، فتحرص كافة الجهات المعنية بالمملكة السعودية بالأخص التي تدعم برنامج ريف على أن تقدم كل سبل توفير المساعدات والدعم لمختلف المواطنات بالمملكة السعودية ممن لا يمتلكون الدخل الكافي للمعيشة بالشكل والمستوى الأفضل.

كيفية التسجيل في دعم ريف للنساء 1445 والفئات التي تستحق الدعم
دعم ريف للنساء

ولذلك تأتي شروط دعم ريف للنساء من أجل تحقيق تكافؤ الفرص أمام كافة السيدات ممن لهن الحق في طلب الدعم والرغبة في الحصول عليه ولاستحقاق الراتب الشهري المقدم من قبل الجهات المسؤولة في المملكة حتى يتم توفير كل سبل المعيشة الأفضل لهؤلاء النساء.

التسجيل في دعم ريف للنساء

هناك خطوات بسيطة تساعدك في الحصول على حساب خاص إذا لم يكن لديك حساب في البرنامج الريفي، ويمكن التسجيل بخطوات ميسرة للنساء جميعها من تنطبق عليهم المواصفات والشروط المطلوبة، وخطوات التسجيل هي:

  1. التوجه لمنصة دعم الريف عبر الرابط الإلكتروني الخاص بالموقع.
  2. انقر على زر تسجيل دخول.
  3. تقوم بكتابة البيانات المطلوبة من الاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ورقم الهوية وتاريخ الميلاد ومحل الإقامة والسكن بالمملكة السعودية.
  4. يتم إدخال التفاصيل الخاصة بالمشروع الزراعي، مع ضرورة إدخال الرمز الخاص بالتفعيل والحساب البنكي وكل البيانات المطلوبة.
  5. تدخل رقم الهاتف الخاص بها وحالتها الاجتماعية ومرحلتها العمرية.
  6. بعد التحقق من جميع البيانات يتم إرسالها والنقر على زر تسجيل حتى يتم تقديم الطلب.

الفئات المستحقة لدعم ريف

  • العاطلين عن العمل.
  • من يعمل بتربية المواشي.
  • من يمتهنون مهنة زرعية، تربية نجل، إنتاج البن، إنتاج الحليب ومشتقاته.
  • ربات البيوت.
  • الأسر المنتجة.
  • المتقاعدين.

موعد صرف دعم سبتمبر

ينتظر جميع المستفيدين من الدعم نزول صرف دعم ريف شهر سبتمبر في المعاد المحدد له وهو اليوم الأول من شهر سبتمبر، وكان هذا اليوم يوافق يوم الجمعة، وعلى ذلك فأنه سيتم نزول الصرف في اليوم الأول من الشهر الميلادي وحتى اليوم العاشر، حتى يتمكن جميع الأفراد من الاستعلام عن الدعم وصرفه ليقوم بالاستمرار بالعمل الخاص به.

كم يصل مبلغ دعم ريف؟

مبلغ  دعم ريف شهريا 4500 ريال يصل المبلغ الخاص بدعم ريف إلى نحو 54 ألف ريال سعودي وذلك على مدار العام ولا تزيد القيمة المصروفة للمشروع عن نحو ما يبلغ 10% من النسبة الخاصة من رأس المال، ويمكنك الحصول على مشروعه أو مشروعين أو ثلاثة مشروعات كحد أقصى، ولكنهم سيكونوا بنفس مبلغ الدعم.