متي يتم ايداع الحقيبة المدرسية 1445؟ وزارة الموارد البشرية تُجيب

متي يتم ايداع الحقيبة المدرسية 1445؟ وزارة الموارد البشرية تُجيب
متي يتم ايداع الحقيبة المدرسية

مع بدء العام الدراسي الجديد أعلنت وزارة الموارد البشرية موعد ايداع الحقيبة المدرسية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث يتم صرف الدعم لمن تتوافر لديهم الشروط اللازمة لاستلام هذه المساعدة. وسنقوم في التقرير التالي بتوضيح كافة تفاصيل الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي، بما في ذلك الموعد المحدد لصرفها. نرجو منكم المتابعة معنا لمعرفة المزيد.

متي يتم ايداع الحقيبة المدرسية 1445؟ وزارة الموارد البشرية تُجيب
متي يتم ايداع الحقيبة المدرسية

متي يتم ايداع الحقيبة المدرسية 1445؟

تُعتبر الحقيبة المدرسية وبدل الزي المدرسية قيمة مالية يتم صرفها من قبل وزارة الموارد البشرية مع بداية كل فصل دراسي في تاريخ إيداع معاشات الضمان الاجتماعي للمستفيدين، ويكون ذلك في اليوم الأول من بداية كل شهر. يتم تقديم احتمالية لتغيير موعد الصرف أو تأخيره في حال تزامنه مع الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية. قيمة الحقيبة تصل إلى 240 ريال سعودي وتُقسم على ثلاثة فصول دراسية، بقيمة 80 ريال سعودي لكل فصل. تختلف قيمة الحقيبة من سنة لأخرى وفقًا للاتفاقات التي تمت مع الجهات المالية المسؤولة عن الدعم. ومع بداية الدراسة أكدت الوزارة انه سيتم ايداع الدعم مع راتب شهر أغسطس 2023.

شروط الحصول على دعم الحقيبة المدرسية

بعد أن تحدثنا سابقا عن موعد إيداع الحقيبة المدرسية وشرح قيمتها، سنوضح الآن أهم الشروط التي يجب توفرها لمن يستحقونها وفقًا لشروط الضمان الاجتماعي المحدثة، وتشمل:

  1. من أجل الاستفادة من الضمان الاجتماعي مع إعانة الحقيبة المدرسية، يجب أن يكون الطالب تابع لأسرة مستفيدة من معاش الضمان.
  2. يجب ألا يزيد عمر الطالب عن 18 عام.
  3. أن يكون الطالب مُسجل في المدارس الحكومية.
  4. يجب على المستفيد أن يقدم طلبًا لصرف الإعانة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  5. تقديم طلب للحصول على معاش الضمان للحصول على الحقيبة المدرسية.

الاستعلام عن الحقيبة المدرسية

عادة ما يستغرق فترة زمنية تتراوح بين شهر وشهرين لدراسة الطلب المقدم للحصول على دعم حقيبة مدرسية. بعد ذلك، يتم رفع النتيجة على منصة الدعم سواء كانت قبولاً أو رفضاً، حتى يتمكن المستفيد من الاطلاع عليها حسبما يلي:

  • اذهب إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • أدخل بيانات الدخول الخاص بك.
  • بعد ذلك، انقر على علامة التبويب المعنية بـ “الاستعلامات”.
  • اضغط للاستفسار عن دعم الحقيبة المدرسية.
  • يتم تحميل جميع البيانات المتعلقة بالدعم فوراً.

بعد أن تتأكد من الشروط المذكورة أعلاه، يُمكنك تقديم الطلب عبر تنفيذ الخطوات التالية وتوقيع ولي الأمر. من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.