رد حاسم من الوزارة.. حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة 2023-2024 في مصر بالمدارس والجامعات

رد حاسم من الوزارة.. حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة 2023-2024 في مصر بالمدارس والجامعات
حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة 2023-2024 في مصر

تم انتشار الكثير من الشائعات وكذلك الأخبار التي تبين تأجيل الدراسة لعام 2024 عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، حيثُ أنه تم تحديدها وذلك في تمام بداية شهر سبتمبر الآتي وذلك بسبب زيادة درجة الحرارة ومن هنا بدأ الكثير من الأشخاص يقومون بالبحث على مواقع التواصل الإجتماعي عن حقيقة تأجيل الدراسة في هذا العام، سواء كان طلبة أو أولياء الأمور فالجميع يهمه معرفة حقيقة الأمر، فقد قام الوزير الخاص بالتربية والتعليم بتكذيب جميع هذه الإشاعات وقام بالإعلان عن القرارات التي نعرضها لكم في السطور القادمة.

رد حاسم من الوزارة.. حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة 2023-2024 في مصر بالمدارس والجامعات
حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة 2023-2024 في مصر

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر 2024

قامت الوزارة الخاصة بالتربية والتعليم المصرية بالإعلان من خلال بيان رسمي لها توضح فيه الجدول الخاص بالعام الدراسي الجديد لعام 2024 وذلك من فترة قصيرة،ط.

 وقام وزير التربية والتعليم بتكذيب جميع الإشاعات المنتشرة على مواقع التواصل الإجتماعي التي تفيد بتأجيل الدراسة لهذا العام، حيثُ أنه وضح بأن هذه الأخبار غير معتمدة من الوزارة ولا يوجد لها أي بيان رسمي، وفي نفس الوقت انتشرت العديد من الأخبار الأخرى التي تبين تأجيل الدراسة لهذا العام بسبب زيادة حالات الإصابة بمرض الكورونا بمصر لمدة تصل إلى أسبوعين تقريباً حتى يتم ضمان اتخاذ الإحتياطات الوقائية وتنظيف المدارس وتعقيمها حتى تصبح مستعدة وآمنة لاستقبال الطلاب.

وكذلك سيتم توعية الطلاب والمدرسين بضرورة المحافظة على بُعد المسافة بينهم وارتداء الكمامات وأن يلتزم كل طالب بأدواته الشخصية ولا يشاركها مع زملائه حتى يحافظوا على سلامتهم وسلامة من حولهم. 

تأجيل الدراسة بسبب فيروس كورونا عام 2024

من جانب آخر تم الرد من قبل وزير التربية والتعليم المصري على هذه الاخبار المنتشرة مؤخراً حول تأجيل الدراسة بسبب فيروس كورونا، حيثُ أنه وضح بأنه سوف يتم بدء الدراسة في المعاد الذي تم تحديده مع تنفيذ جميع الاحتياطات التي تحمي الطلاب والمدرسين حتى يحافظوا على سلامتهم وصحتهم.

كما  سيتم الإلتزام بالإحتياطات الوقائية ونشر التثقيف الصحي بين الطلاب حتى يحافظوا على سلامتهم والاحتفاظ بالتباعد بينهم وبذلك يكون قد نفى جميع الأخبار المنتشرة بشأن تأجيل الدراسة وأكد أنها غير صحيحة.