الخطوط الحديدية تفتح باب التسجيل في برنامج رواد سار براتب يبدأ من 11 ألف ريال

الخطوط الحديدية تفتح باب التسجيل في برنامج رواد سار براتب يبدأ من 11 ألف ريال

أعلنت شركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) عن بدء التسجيل في برنامج (رواد سار – الدفعة السادسة) الذي يهدف إلى التوظيف يُعتبر هذا البرنامج واحدًا من أهم المبادرات التي تُقدمها الشركة لتطوير شباب حديثي التخرج وتهيئتهم ليصبحوا قادة المستقبل وللمساهمة في تحقيق أهداف قطاع السكك الحديدية ودعم رؤية المملكة 2030.

الخطوط الحديدية تفتح باب التسجيل في برنامج رواد سار براتب يبدأ من 11 ألف ريال

التخصصات المطلوبة في الخطوط الحديدية

تعدّ الخطوط الحديدية قطاعًا هامًا في العديد من البلدان، فهي تلعب دورًا رئيسيًا في نقل الركاب والبضائع على مستوى المدينة والدولة لذلك، فإنها بحاجة إلى مجموعة متنوعة من التخصصات لضمان سلامة وسلاسة عملياتها تشمل التخصصات المطلوبة في هذا المجال جميع التخصصات الإدارية بما في ذلك إدارة الموارد البشرية والتسويق والمحاسبة وإدارة المشروعات أيضًا، يحتاج قطاع الخطوط الحديدية إلى جميع التخصصات الهندسية، مثل الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية ذلك يشمل تصميم القضبان والجسور وأنظمة إشارات القطارات وأجهزة التحكُّم. بوجود هذه التخصصات، يُضمن القطاع تشغيل الخطوط الحديدية بأعلى مستوى من الكفاءة والأمان.

  •  كافة التخصصات الإدارية
  • كافة التخصصات الهندسية

شروط التقديم في الخطوط الحديدية

  • يجب أن يكون المتقدم أو المتقدمة مواطنًا سعوديًا.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة البكالوريوس أو أعلى في أي من التخصصات الإدارية أو الهندسية.
  • يجب أن يكون متخرجًا حديثًا، في الأعوام 2022 أو 2023.
  • يجب أن لا يقل المعدل في الشهادة عن 2.75 من 4 أو 3.75 من 5 أو 80 من 100 أو ما يعادلهم.
  • يجب أن يكون لديه إجادة اللغة الإنجليزية.
  • يجب أن يجتاز الاختبارات المطلوبة من قبل الشركة.
  • يجب تقديم درجة اختبار اللغة الإنجليزية (STEP أو TOFEL أو IELTS).

يقام البرنامج لمدة سنة (12 شهراً) منها (6 أشهر) من التدريب أثناء العمل داخل قطاعات الشركة المختلفة و (6 أشهر) من التدريب أثناء العمل في القطاع المحدد على أساس التخصص.

مزايا العمل

التدريب على رأس العمل في مختلف قطاعات الشركة وإعطاء المتدربين نظرة شاملة عن العناصر الأساسية المكونية لقطاع النقل السككي وبرامج تدريبية وتطويرية بالتعاون مع شركات عالمية في مجال السكك الحديدية كما يوجد تأمين طبي للموظف وزوجته وأطفاله ووالديه والراتب يبدأ من (11.000) ريال سعودي والتقديم متاح حالياً عن طريق الرابط: “اضغط هنا”، ويستمر حتى الأحد 1445/3/8هـ (الموافق 2023/9/23م).