خبر مُفرح من سكني لمن يحصل على راتب 7000 ريال أو أقل

خبر مُفرح من سكني لمن يحصل على راتب 7000 ريال أو أقل
خبر مُفرح من سكني لمن يحصل على راتب 7000 ريال أو أقل

يعتبر العيش داخل الدولة السعودية ميزة كبيرة يتمتع بها بشكل فعلي جميع السعوديين، وهذا حيثُ تعمل الدولة وكل مؤسساتها على العمل من أجل المواطن فقط، ولقد قام البرنامج المخصص لدعم الأسر سكني بنشر إعلان عن خطوة جديدة لمساعدة محدودي الدخل، وهذا بإضافة بند جديد للبرنامج وهو إضافي بحيثُ يستطيع المواطن الحصول على وحدة سكنية مخفضة السعر، وكذلك تم وضع اختيارات لتسديد وكانت تبدأ دفعات السداد من ثمانمائة وخمسون ريال في الشهر، وهذا البرنامج المضاف متاح للمشاريع التي تم تخصيصها للبيع من على الخارطة، ولن يتم إيقاف هذه الخدمة ستصبح متجددة كل فترة. 

خبر مُفرح من سكني لمن يحصل على راتب 7000 ريال أو أقل
خبر مُفرح من سكني لمن يحصل على راتب 7000 ريال أو أقل

مبادرة برنامج سكني للوحدات السكنية في السعودية 

كانت بداية هذا المشروع عبارة عن اقتراح حيثُ بعد التوسعات تضرر الكثير وأصبح منهم لا يستطيعون الحصول على وحدة سكنية، لذلك عمل سكني علب تخصيص وحدات متناسبة مع ظروف المواطنين وكذلك قدرتهم على السداد. 

وكذلك تم العمل لتحفيز المستثمرين والقطاعات المسؤولة عم العقارات حتى تعمل على تخصيص فرص مختلفة لجميع الأسر في المملكة العربية السعودية. 

ومن المعروف عن برنامج سكني تقديمها لمختلف طرق الدعم من تمويلات مادية ودعم مالي وتم إضافة الوحدات السكنية خلال الأيام الماضية، وكما تم التعود على سكني في العمل الذي يحفز المواطنين لتحسين أوضاعهم وكذلك حياتهم بصورة كبيرة، واستمر طوال الوقت على إثبات ذلك. 

أهداف مبادرة سكني بتقديم دعم إضافي 

هدفت المبادرة لتحقيق المساواة الاجتماعية والقضاء على جميع محدودي الدخل والفقراء، وكان هذا بتوفير تمويل حقيقي ملموس على أرض الواقع من سكني يتم سداده بطريقة بطيئة ميسرة تتناسب مع دخل العميل. 

وهناك شرط حقيقي يحكم على استحقاق أي راغب في برنامج سكني وهو:

  • أن يكون المواطن يعمل ويحصل على راتب يبدأ من ثلاثة آلاف ريال وحتى 7 آلاف ريال. 

وبتم طلب بعض المستندات تخص التقديم وهي التالي:

  • بيان يشمل التعرف على العمل والراتب الشهري، وهذا يكو بار عن وثيقة بنكية أو ورقة رسمية من جهة العمل. 
  • تقديم وثيقة بكشف مفصل لآخر تعاملات تم إجرائها عبر الحساب البنكي في الثلاث أشهر الماضيين، وهذا كنوع من ضمان تعامل المتقدم مع أحد البنوك خلال الفترة المدة المحددة.