حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني 93 السعودي للطلاب؟.. وزارة التعليم السعودي تُوضح

حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني 93 السعودي للطلاب؟.. وزارة التعليم السعودي تُوضح
تمديد إجازة اليوم الوطني

تزامنًا مع اقتراب اليوم الوطني السعودي بالمملكة وانتظار جميع المواطنين نظرًا لإقامة الكثير من الاحتفالات في مختلف مدن السعودية، بدأ البحث حول حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني رغبةً في معرفة أيام العطلة الخاصة بالمدارس لكي يحتفلون مع ذويهم بمناسبة ذكرى توحيد البلاد، لذا سنتطرق لتوضيح المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني 93 السعودي للطلاب؟.. وزارة التعليم السعودي تُوضح
تمديد إجازة اليوم الوطني

حقيقة تمديد إجازة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن جدول التقويم الدراسي الذي تضمن كافة الأيام الدراسية والعطلات الرسمية وكان من ضمنها إجازة اليوم الوطني السعودي 93 وهي ستكون يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر ولكن نظرًا لمصادفتها لعطلة نهاية الأسبوع ستبدأ الإجازة للطلاب بنهاية دوام الخميس الموافق 21 سبتمبر وتستمر حتى 24 كما نوهت الوزارة إلى أن من يوم الإثنين الموافق 25 سبتمبر حتى الخميس وهما أربعة أيام سيتم الاحتفاء باليوم الوطني.

التقويم 1445 3
تمديد إجازة اليوم الوطني

متى اجازة ما بين الترمين

وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودي وهو جدول التقويم الدراسي لعام 1445 والذي تضمن ثلاث فصول دراسية وكل واحد منهما يحتوي على عطلات رسمية وأخرى مطولة لإبعاد الرتابة عن الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية فأن الإجازة ما بين الترمين ستبدأ بتاريخ 16 نوفمبر وستستمر حتى العودة مرة أخرى لدراسة الترم الثاني بتاريخ 26 نوفمبر.

حالات تعليق الدراسة

حددت وزارة التعليم الحالات التي يتم تعليق الدراسة بها في السعودية خلال العام الجاري وجاءت هذه الحالات على النحو التالي وهي:

  • في حالة هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية داخل أراضي المملكة العربية السعودية خشيةً على سلامة الطلاب.
  • إذا حدث أمر عالمي أو انتشر وباء في جميع أنحاء المملكة خشيةً على صحة الطلاب والطالبات.
  • في حال انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات طويلة نتيجة أسباب طارئة وخارجة عن المألوف.
  • منحت جميع مدراء إدارات التعليم السعودي صلاحية تعليق الدراسة للحفاظ على سلامة الطلاب.
  • قامت بالتنويه إلى استمرارية العمل عبر منصة مدرستي الإلكترونية التي تضم عدد كبير من الأدوات التعليمية لاستمرار الدراسة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لكي توفر جميع الوسائل التي تؤدي إلى استمرارية عملية التعليم السعودي دون توقف أو انقطاع.