موعد اليوم الوطني السعودي 93 قي السعودية 1445 بشعار “نحلم ونحقق” ومتى يوافق هجريًا

موعد اليوم الوطني السعودي 93 قي السعودية 1445 بشعار “نحلم ونحقق” ومتى يوافق هجريًا
موعد اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي كل عام حيث إن هذا اليوم يمثل ذكرى توحيد المملكة تحت اسمها الحالي على يد مؤسسها الملك عبدالعزيز آل سعود، وفي هذا المقال سنتعرف على تفاصيل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 2023 وموعده وعلى الهوية الجديدة.

موعد اليوم الوطني السعودي 93 قي السعودية 1445 بشعار “نحلم ونحقق” ومتى يوافق هجريًا
موعد اليوم الوطني السعودي

موعد اليوم الوطني السعودي 2023

يأتي اليوم الوطني السعودي 2023 ليحتفل بالذكرى الـ93 لتأسيس المملكة العربية السعودية كدولة مستقلة، يوافق هذا الحدث في 2023 يوم 23 سبتمبر وهو يومًا تاريخيًا وطنيًا ويعد عطلة رسمية لكافة المواطنين، ومن الجدير بالذكر أن هوية اليوم الوطني السعودي تمثل عاملًا موحدًا يتم استخدامه في مجموعة واسعة من التطبيقات، سواء كانت للجهات الحكومية أو الخاصة، داخل المملكة وخارجها، ويعزز هذا الاحتفال من وحدة الشعب السعودي ويعكس التفاؤل والإيمان بمستقبل أفضل.

ووفقا للتقويم الهجري يأتي اليوم الوطني السعودي في يوم 8 من شهر ربيع الأول 1445 وهذا يوافق يوم السبت، ومن الجدير بالذكر أن يومي الجمعه والسبت عطلة رسمية لذا سيتم أخذ يوم 9 ربيع الأول والموافق 24 سبتمبر عطلة رسمية أيضا للأحتفال بهذا اليوم العظيم.

هوية اليوم الوطني السعودي 2023

لإطلاق هذا الحدث الوطني الكبير تم اختيار شعار “نحلم ونحقق” حيث أن هذا الشعار تم اختياره بعناية ليعكس التطلعات والأحلام التي تحققت بوضوح في مشاريع ضخمة، ويجدر بالذكر أن الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية دعت جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد هوية اليوم الوطني السعودي 2023 في مختلف التطبيقات. يمكنك الحصول على دليل الهوية من خلال زيارة الموقع الرسمي: رابط الهوية.

شعار الهوية في المملكة العربية السعودية

في الذكرى الـ89 لليوم الوطني السعودي، تم تدشين هوية جديدة تحت شعار “همة حتى القمة”، وفي الذكرى الـ90 لليوم الوطني، تم إطلاق الهوية الإعلامية الموحدة اللفظية والبصرية تحت شعار “همة حتى القمة”، مستلهمين هذا الشعار من مقولة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “همة السعوديين مثل جبل طويق”، وتم إطلاق هوية خاصة باليوم الوطني السعودي الـ91 بشعار “هي لنا دار”، وقد قامت الهيئة بإطلاق موقع إلكتروني يحتوي على الإرشادات والدعم الضروري للمستخدمين لفهم الهوية واستخداماتها بشكل تفصيلي.