ماذا عن قرارات خادم الحرمين الشريفين الأخيرة؟ مجلس الوزراء السعودي يجيب

ماذا عن قرارات خادم الحرمين الشريفين الأخيرة؟ مجلس الوزراء السعودي يجيب
قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

انتهت جلسة المؤتمر الرئاسي الذي عقد في نيوم مسفرة عن آخر قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، حيث تتضمن تلك القرارات تنشيط السياحة وتنمية الوضع الاجتماعي والعلاقات الترابطية للمملكة العربية السعودية مع الدول الأخرى والاهتمام بالجانب الثقافي وعشر من القرارات الأخرى التي من المؤكد أنها تصب في مصلحة المملكة العربية السعودية.

ماذا عن قرارات خادم الحرمين الشريفين الأخيرة؟ مجلس الوزراء السعودي يجيب
قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان

كشف 640

مجلس الوزارة السعودي عن اعتماد عدد من القرارات الهامة في مصلحة المملكة العربية السعودية والتي تتضمن تكليف عدد من الوزراء السعوديين بأداء بعض من المهام وتنفيذ القرارات التي تتمثل في:

  • تفويض لوزير الطاقة أو نائبه الخاص بمناقشة سبل التعاون في مجال الطاقة بين الحكومة في المملكة العربية السعودية والحكومة الايطالية
  • بدء انشاء المركز العالمي للسياحة في المملكة العربية السعودية وذلك بالتعاون مع ( وزارة السياحة في جمهورية جنوب أفريقيا، ووزارة السياحة والفنون والثقافة في جمهورية غانا، ومعهد السياحة في جمهورية كوستاريكا ).
  • مناقشة مشروع مذكرة تفاهم في المجالات العلمية والبحثية والأكاديمية والمعرفية بين الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية ومركز أكسفورد للدراسات الإسلامية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية وذلك من قبل رئيس الجامعة الإسلامية أو نائبه الخاص.
  • المناقشة مع دولة الهند في تصميم مشروع مذكرة تفاهم بين وكالة الفضاء السعودية في المملكة العربية السعودية ومنظمة أبحاث الفضاء الهندية في جمهورية الهند في مجال أنشطة الفضاء بشرط اتباع بنود الأمان والسلمية وذلك من قبل وزير الاتصالات السعودي أو من ينوب عنه.
  • مناقشة مشروع مذكرة تفاهم بين الديوان العام للمحاسبة في المملكة العربية السعودية ومكتب المراجع العام في جمهورية الهند للتعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني وذلك بواسطة رئيس الديوان العام للمحاسبة.

قرارات الترقية الأخيرة

حاز عدد من المهندسين والإداريين داخل الوزارات السعودية على قبول طلب الترقية الوظيفية إلى المرتبة الرابعة عشر تقديرا لمجهوداتهم المبذولة تجاه توطيد سبل التعاون والتكامل في مختلف المجالات، وفيما يلي نوضح التفاصيل:

  • حاز المهندس طارق بن عمر بن عبدالله السليم على ترقية ( مدير عام ) بالمرتبة ( الرابعة عشرة ) التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
  • حاذ الأستاذ محمود بن حسن بن ثابت الرتوعي على وظيفة ( وكيل أمين ) بالمرتبة ( الرابعة عشرة ) وذلك عن العمل في المنطقة الشرقية.