بشرى من سكني بخصوص القسط الميسر.. اعرف التفاصيل والشروط

بشرى من سكني بخصوص القسط الميسر.. اعرف التفاصيل والشروط
بشرى من سكني بخصوص القسط الميسر

لا يزال برنامج سكني السعودي أحد أهم وأبرز البرامج الداعمة للمواطنين السعوديين من حيث توفير حقوقهم في السكن وتوفير وحدات سكنية ودعم كامل مستمر للبناء وإنشاء الوحدات وفي نطاق الحديث حول ما يقدمه البرنامج فقد أعلن مؤخرًا عن بدء إطلاق البرنامج الخاص بالإسكان الميسـر وذلك من أجل توفير مختلف سبل المساعدة للأشخاص ممن لا يمتلكون القدرة على أن يتحملوا عبء توفير السكن الملائم لأسرهم.

بشرى من سكني بخصوص القسط الميسر.. اعرف التفاصيل والشروط
بشرى من سكني بخصوص القسط الميسر

برنامج الإسكان الميسر

يعتبر من أهم السبل التي ستساعد كل مواطن سعودي لا يزيد راتبه عن سبعة آلاف ريال سعودي أن يحصل على مسكن ومكان معيشة ملائم ومدعم من قبل الدولة بتحمل أعباء تكلفة التأسيس وقد وضح البرنامج من خلال الحساب الرسمي الخاص به على منصة موقع إكس أنه قد تم البدء بإطلاق منتج التقسيط الميسر.

يستهدف التقسيط الميسر أن يتم دعم المواطن بتخفيض سعر وقيمة وحدات السكن بعدد من المشروعات التي تتوفر فيها في تلك الفترة وحدات للبيع.

وللاستفادة من قيمة هذا القسط فمن الممكن أن يتوجه المواطن لمركز سكني ومن الممكن التعرف على مختلف المعلومات من خلال هذا الرابط https://sakani.sa/products/installment-facilitator-program

برنامج سكني التقسيط الميسر

يعتبر واحد من بين أهم سبل الدعم الإضافية كما يعد من بين البرامج التي تقدم خصومات على الأسعار الخاصة بثمن وحدات السكن التي يتم طرحها للبيع على خارطة المشاريع السكنية.

الهدف من التقسيط الميسر

الهدف من هذا البرنامج هو أن يتم توفير كل مستويات الدعم الإضافي من أجل الحصول على قيم تمويلية يتم منحها للأشخاص من المستحقين، وهذا من أجل رفع مستويات نسب تمليك الأسر بالمملكة السعودية للوحدات السكنية الملائمة.

ما هي أهم مميزات التقسيط الميسر

تتوفر عدة مميزات لبرنامج التقسيط الميسر وهي:

  • الوحدات الخاصة بالسكن تحت الإنشاء.
    يعتبر القسط الميسر بداية من 850 ريال سعودي وذلك كل شهر.
  • كما أنه يتيح التقسيط الميسر الاستفادة من الضمانات التي يقدمها.

ما هي أهم الفئات المستهدفة

من اهم الفئات المستهدفة لدعم سكني جميع المستفيدين من البرنامج الداعم سكني ممن لا يزيد الراتب الخاص بهم عن 7000 ريال سعودي.