أوامر ملكية من الملك سلمان زيادة ملكية سلم رواتب الموظفين 1445 بقيمة 1200 ريال للاحتفال باليوم الوطني.. هل حقيقي أم شائعة؟

أوامر ملكية من الملك سلمان زيادة ملكية سلم رواتب الموظفين 1445 بقيمة 1200 ريال للاحتفال باليوم الوطني.. هل حقيقي أم شائعة؟
زيادة ملكية سلم رواتب الموظفين

زيادة ملكية سلم رواتب الموظفين ، مع اقتراب اليوم الوطني السعودي الـ 93، يبدأ المواطنون في المملكة العربية السعودية في طرح تساؤلات حول ما إذا كانت هناك زيادة محتملة في رواتب الموظفين بهذه المناسبة الوطنية يأتي هذا التساؤل نتيجة للتغيير الذي تم في توقيت صرف الرواتب، حيث تم تحويله من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي، مع العلم أن قيمة الراتب تختلف من موظف لآخر بناءً على مدة عمله ومرتبه، وهناك أنباء تداولت بأن هناك أمر ملكي من الملك سلمان يفيد بأن 1200 ريال سعودي زيادة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93 وهذا هو الذي سيتم معرفته من خلال الفقرات المقبلة فتابعوا معي الأتي.

أوامر ملكية من الملك سلمان زيادة ملكية سلم رواتب الموظفين 1445 بقيمة 1200 ريال للاحتفال باليوم الوطني.. هل حقيقي أم شائعة؟
زيادة ملكية سلم رواتب الموظفين

زيادة ملكية سلم رواتب الموظفين 1445

توضح المعلومات الحالية أن قيمة الرواتب في المملكة العربية السعودية تختلف بناءً على العديد من العوامل، بما في ذلك المرتبة الوظيفية والجهة الحكومية أو الشركة التي يعمل بها الموظف علاوة على ذلك يتم إيداع الرواتب في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي وحتى اللحظة لم تصدر وزارة المالية أو الملك سلمان أي إعلان رسمي بشأن صرف زيادات مالية على الرواتب الأساسية للموظفين بقيمة 1200 ريال ولا أكثر ولا أقل بمناسبة اليوم الوطني السعودي 93 وبالتالي يترقب الموظفون التطورات والإعلانات الرسمية التي قد تكون مستقبلًا بشأن هذا الأمر، أي كل ما يدور حول المواطنين من أخبار هي مجرد شائعات ولا يجب الانسياق ورائها.

سلم رواتب موظفين القطاع الخاص 1445

أعلنت وزارة المالية مؤخرًا عن السلم الجديد لرواتب موظفي القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية، حيث يتباين مستوى الراتب حسب درجة الموظف وطبيعة وظيفته بالإضافة إلى الشهادة العلمية التي حصل عليها. يُقدم السلم الجديد لرواتب القطاع الخاص كما يلي:

  • الموظف في الدرجة الأولى: راتب يتراوح ما بين 3000 ريال سعودي إلى 4890 ريال سعودي.
  • كما يتحصل الموظف في الدرجة الثانية: راتب يتراوح ما بين 3430 ريال سعودي إلى 5740 ريال سعودي.
  • الموظف في الدرجة الثالثة: راتب يتراوح ما بين 3945 ريال سعودي إلى 6605 ريال سعودي.
  • الموظفين من الدرجة الرابعة: راتب يتراوح ما بين 4530 ريال سعودي إلى 7750 ريال سعودي.
  • وأخيرا، موظفي الدرجة الخامسة: رواتبهم تتراوح ما بين 5240 ريال سعودي إلى 8950 ريال سعودي.

موعد نزول رواتب الموظفين شهر سبتمبر 1445؟

سيتم نزول راتب الموظفين هذا الشهر في يوم السابع والعشرين من سبتمبر 2023 الجاري، ويتم الاستعلام عن رواتب الموظفين عبر منصة اعتماد وذلك للقطاع العام أما القطاع الخاص يتم الاستعلام عن رواتبهم يوم الثالث والعشرين من سبتمبر عبر منصة أبشر، وفي حالة يوم السابع والعشرين من كل شهر يوافق يوم جمعة أو سبت فيتم تأجيل الراتب يوم أو تبكيره يوم على حسب قرارات الحكومة السعودية.

وفي نهاية هذا المقال نكون توصلنا لأخر أخبار وتعرفنا على حقيقة زيادة ملكية سلم رواتب الموظفين 1445 بقيمة 1200 ريال للاحتفال باليوم الوطني، نتمنى لجميع متابعينا يوما سعيدا كما نتمنى لكم الصحة والسلامة.