أوامر ملكية زيادة رواتب العسكريين 1445 تبدأ بمبلغ 1000 ريال تصرف مع راتب سبتمبر.. هل هذا حقيقي أم لا؟

أوامر ملكية زيادة رواتب العسكريين 1445 تبدأ بمبلغ 1000 ريال تصرف مع راتب سبتمبر.. هل هذا حقيقي أم لا؟
زيادة رواتب العسكريين 1445

زيادة رواتب العسكريين 1445 ، تعتبر مناسبة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية مناسبة وطنية هامة وفي هذا اليوم تمنح وزارة الموارد البشرية إجازة لجميع العاملين في القطاع الحكومي للاحتفال بهذه المناسبة ومن الجدير بالذكر أن العاملين في القطاع العسكري يقومون بجهود كبيرة في الحفاظ على الأمن والنظام في هذا اليوم الوطني الخاص، لذلك سيتم معرفة حقيقة الزيادة الملكية على رواتب العسكريين لجميع الرتب من خلال الفقرات الأتية.

أوامر ملكية زيادة رواتب العسكريين 1445 تبدأ بمبلغ 1000 ريال تصرف مع راتب سبتمبر.. هل هذا حقيقي أم لا؟
زيادة رواتب العسكريين 1445

أوامر ملكية زيادة رواتب العسكريين 1445

يسعى العسكريون في المملكة العربية السعودية دائمًا إلى خدمة وطنهم بكل تفاني واجتهاد ورغم أهمية اليوم الوطني السعودي والدور الكبير الذي يقومون به في الحفاظ على الأمن والنظام، إلا أنه حتى اللحظة لم يتم إصدار أي قرار رسمي من وزارة المالية السعودية أو أي جهة حكومية أخرى بزيادة الراتب الأساسي أو المعاش التقاعدي للعسكريين بمناسبة هذا اليوم.

كما يجب التأكيد أن العسكريين لا يحصلون عادة على إجازة اليوم الوطني في نفس اليوم، ولكن يتم تعويضهم وفقًا للنظام المعمول به في الأيام الأخرى يبقى الوفاء والتقدير للعسكريين واجبًا وطنيًا وشرفًا للجميع حيث يستمرون في أداء واجبهم الوطني بكل فخر واعتزاز.

متى تصرف رواتب العسكريين شهر سبتمبر؟

تعتمد وزارة المالية السعودية على جدول زمني ثابت لصرف الرواتب لجميع الموظفين العاملين في القطاع العسكري والقطاع المدني في المملكة من المقرر صرف الرواتب في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي هذا يعني أن رواتب العسكريين وجميع الموظفين ستنزل في يوم الأربعاء الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1445 هجريًا، والذي يوافق السابع والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2023 ميلاديًا وهذا يترك لديكم 20 يومًا فقط من تاريخ نشر هذا التقرير حتى صرف الرواتب.

سلم رواتب العسكريين 1445 من ملازم وحتى لواء

سلم الرواتب الجديد للعسكريين في المملكة العربية السعودية يتضمن تدرجًا واضحًا يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك عدد سنوات الخدمة والخبرة والرتبة العسكرية والكفاءات الشخصية وأداء المهنة.

  • ملازم: يبدأ راتب الملازم من 7590 ريال مع بدلات سنوية.
  • ملازم أول: يمكن للملازم الأول أن يبدأ راتبه من 8835 ريال مع بدلات سنوية.
  • رائد: يمكن للرائد أن يبدأ راتبه من 13515 ريال مع بدلات سنوية.
  • نقيب: يمكن للنقيب أن يبدأ راتبه من 10600 ريال مع بدلات سنوية.
  • مقدم: يمكن للمقدم أن يبدأ راتبه من 14645 ريال وقد تصل بدلاته السنوية إلى 15 ألف ريال.
  • عقيد: راتب العقيد يمكن أن يصل إلى 17 ألف ريال بعد إضافة البدلات السنوية.
  • عميد: راتب العميد قد يصل إلى 18805 ريال.
  • لواء: يمكن أن تصل إلى 21 ألف ريال وقد تصل إلى 22 ألف ريال بعد إضافة البدلات السنوية.

وفي نهاية هذا المقال نكون أستعرضنا لكافة متابعيها في السعودية عن حقيقة إعلان أوامر ملكية زيادة رواتب العسكريين 1445 بمناسبة اليوم الوطني 93، نتمنى لكم يوما سعيدا كما نتمنى للجميع دوام الصحة والعافية.