متقلقيش مفيش حاجة هتتجرح.. إزاي تشيلي الملصقات من البلاستيك بكل سهولة

متقلقيش مفيش حاجة هتتجرح.. إزاي تشيلي الملصقات من البلاستيك بكل سهولة
إزاي تشيلي الملصقات من البلاستيك

تُعد الملصقات عموما من الأشياء المزعجة حيث يمكن أن تلتصق بأشياء مختلفة، وخصوصا إذا كانت ملتصقة بالبلاستيك، حيث يُعد إزالة هذه الملصقات من البلاستيك من الأمور الصعبة، خاصةً إذا كانت قديمة أو ملتصقة بإحكام، فهناك العديد من القوارير والعلب البلاستيكية التي نحتاج لإعادة تدويرها، أو استخدامها مرة أخرى ونجد صعوبة في إزالة الملصق الموجود عليها، لذا سنتناول فيما يلي كيفية نزع الملصقات من البلاستيك بكل سهولة.

متقلقيش مفيش حاجة هتتجرح.. إزاي تشيلي الملصقات من البلاستيك بكل سهولة
إزاي تشيلي الملصقات من البلاستيك

كيفية إزالة الملصقات من البلاستيك

يوجد طرق كثيرة لإزالة الملصقات من البلاستيك، منها ما يلي:

  • باستخدام مجفف الشعر: تُعد هذه الطريقة من الطرق البسيطة والسهلة لإزالة الملصقات من البلاستيك، وذلك عن طريق تشغيل مجفف الشعر على درجة الحرارة العالية، ثم توجيه الهواء الساخن إلى الملصق لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، مما سيؤدي إلى تسخين غراء الملصق، مما يجعل إزالته أسهل، يمكننا استخدام قطعة قماش أو سكينًا لإزالة الملصق، كما يمكننا فرك الملصق برفق لإزالة أي بقايا للغراء.
  • باستخدام زيت الزيتون: عن طريق وضع كمية مناسبة من الزيت على الملصق، ويُترك لمدة تتراوح بين 15 ل 30 دقيقة، حيث يساعد الزيت على إذابة الغراء الموجود على الملصق، مما يُسهّل من إزالته، وكما فعلنا فالطريقة السابقة نزيل الملصق بقطعة من القماش ونفركه برفق لإزالة الغراء المتبقي على البلاستيك.
  • باستخدام الأسيتون: ينبغي استخدام الأسيتون بحذر لأنه من الممكن أن يتسبب في الإضرار بالبلاستيك، ويتم ذلك عن طريق استخدام قطعة قماش مبللة بالأسيتون، ثم نفرك الملصق برفق، وبعد ذلك نغسل البلاستيك بالماء النظيف لإزالة أي بقايا أسيتون.
  • باستخدام محلول الخل: عن طريق تنظيف الملصق بمحلول من الخل المخفف بالماء، وترك محلول الخل على الملصق لبضع دقائق ليتفاعل مع لاصق الملصق، ثم نستخدم سكينة لإزالة الملصق بلطف.
  • باستخدام الكحول: وذلك عن طريق مسح الملصق بالكحول باستخدام قطعة قماش ناعمة أو قطنية، حيث يساعد الكحول في إذابة لاصق الملصق مما يجعله أسهل في الإزالة.

نصائح لإزالة الملصقات من البلاستيك

  • ينبغي أن لا نستخدم مواد كيميائية قاسية، فقد تضر بالبلاستيك.
  • علينا اختبار أي مادة كيميائية قبل استخدامها على مساحة صغيرة غير واضحة من البلاستيك للتأكد من أنها لا تضر البلاستيك.
  • قد نحتاج أحيانا إلى تكرار الطرق المذكورة في الأعلى لإزالة الملصق تمامًا، وذلك على حسب جودة اللاصق المستخدم ومدة وجود الملصق على البلاستيك.