“رجعيها جديد تاني لأولادك” طريقة تنظيف الأحذية الكونفيرس الرياضية بدون ما تتخدش أو تجرح

“رجعيها جديد تاني لأولادك” طريقة تنظيف الأحذية الكونفيرس الرياضية بدون ما تتخدش أو تجرح
طريقة تنظيف الأحذية الكونفيرس

أصبح حذاء الكونفيرس الرياضية من الأحذية المنتشرة جدا فى الفترة الأخيرة والتي يفضلها العديد على مستوى الوطن العربي وأيضا على مستوى العالم كله حيث أنه يتم صناعتها من قماش الكانفاس أو الجلد وتهتم بتواجد العديد من ألوانها الرائعة والتصميم المميز لكن بالرغم من تميزها فإنها صعبة التنظيف وبالأخص أثناء تواجد البقع العنيدة بها والأوساخ ولكن هناك الكثير من الطرق السهلة والبسيطة التي يمكنك من خلالها تنظيف حذاء الكونفيرس الرياضي بكل سهولة.

“رجعيها جديد تاني لأولادك” طريقة تنظيف الأحذية الكونفيرس الرياضية بدون ما تتخدش أو تجرح
طريقة تنظيف الأحذية الكونفيرس

 تنظيف حذاء الكونفيرس الرياضي

لكي تهتم بحذائك جديد ونظيف يجب عليك تنظيف الحذاء باستمرار للتخلص من الأوساخ وعدم تركها تتراكم على الحذاء:

  • قم باستخدام قطعة من القماش الناعم ويكون مبلل بالماء ثم قم بمسح الحذاء.
  • قم بفك جميع الأربطة والنعال قبل التنظيف حتى تسهل عليك الوصول إلى جميع الأماكن والتنظيف بسهولة.
  • يمكنك تنظيف الحذاء عن طريق محلول تنظيف الأحذية الرياضية حيث يعمل على تنظيفها بعمق وبسهولة.
  • عند الحاجة إلى محلول لتنظيف الحذاء يمكنك وضع كوب من الماء الدافئ بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من الصابون السائل ثم ضع قطعة قماش بها وابدأ فى تنظيف الحذاء وبعدها قم بشطفه باستخدام الماء.

طرق أخرى لتنظيف الكونفيرس

  • يمكنك استخدام الخل الأبيض حيث يعتبر من المواد الطبيعية ويمكنك استخدامها في تنظيف الأحذية عن طريق خلط كوب من الخل الأبيض وكوب من الماء الدافئ وغمس قطعة من القماش بها ثم ابدأ في تنظيف الحذاء وبعدها يتم شطفه بالماء.
  • يمكنك أيضا استخدام صودا الخبز التي تعمل على إزالة البقع الصعبة من الأحذية من خلال خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز وكوب من الماء الدافئ ثم قم بوضع الخليط على البقعة مباشرة ويترك لمدة لا تقل عن ساعة وبعدها قم باستخدام فرشاة الأسنان وافرك مكان البقعة بلطف وبعدها قم بشطفها بالماء.
  • يمكنك تنظيف الحذاء باستخدام قماش المايكروفايبر حيث تعتبر من أفضل المواد التي يمكن استخدامها لتنظيف الأحذية والتي تتميز بالنعومة ولا تسبب أي خدش للحذاء.

عليك بعد تنظيف الحذاء بأي خطوة من الخطوات السابقة أن تقوم بتجفيف الحذاء عن طريق تركها في الهواء الطلق أو في أي مكان دافئ وجاف، لا ينصح باستخدام المواد الكاشطة أو أي مادة كيميائية قاسية حيث يمكنها أن تسبب الضرر لجلد الحذاء.