توضيح عاجل للموارد البشرية بشأن الإعانة المالية لذوي الإعاقة

توضيح عاجل للموارد البشرية بشأن الإعانة المالية لذوي الإعاقة
الإعانة المالية لذوي الإعاقة

أصدرت الجهات المختصة في وزارة الموارد البشرية توضيح مهم فيما يخص الإعانات المالية الشهرية التي يتم منحها لكافة الأشخاص من المستحقين في المملكة العربية السعودية ممن يعانون من إعاقات مختلفة، ولذلك نستعرض في هذا المقال أهم المعلومات حول تلك الإعانات وما سيتم اتخاذه بشأنها وأهم المعلومات حول طريقة الحصول على تلك الإعانة المالية.

توضيح عاجل للموارد البشرية بشأن الإعانة المالية لذوي الإعاقة
الإعانة المالية لذوي الإعاقة

الإعانة المالية لذوي الإعاقة

أوضحت الجهات المعنية المختصة بوزارة الموارد البشرية بحساب العناية بالمستفيدين على موقع إكس أن اللوائح والقواعد الخاصة بالشروط وما تنص عليه من أجل تنظيم استحقاق الحصول على إعانة مالية من الوزارة للأشخاص ممن لديهم إعاقة ذكرت أن أهم تلك الشروط هي ألا يكون دخل الشخص المصاب بالإعاقة أكثر من قيمة 4000 ر س شهريا.

ومن جانب آخر وجهت إحدى المواطنات بالمملكة العربية السعودية تساؤل بخدمة العناية بالمستفيدين أنها قد حصلت على وظيفة فهل سيكون الدعم أو الإعانة مصيرها التوقف أم لا، وقد كانت الإجابة أنه يشترط لاستمرارية الحصول على تلك الإعانة المالية بشرط ألا يتجاوز الراتب أو قيمة الدخل عن أربعة آلاف ريال.

الإعانات المالية للأشخاص ذوي الإعاقة

وفرت وزارة الموارد البشرية خدمة إلكترونية بسيطة متاح من خلالها التقديم بشكل إلكتروني من أجل طلب الإعانة وفيما يلي نتعرف على تلك الخطوات:

  • في البداية ثم بالدخول الي موقع وزارة الموارد البشرية ومن ثم توجه للحساب الرسمي الخاص بك على المنصة ومن ثم اختر الخدمة الخاصة بالإعانات المالية لمن يعانون من الإعاقة وذلك من خلال التوجه لقائمة خدمات.
  • ثم بعد ذلك قم بتعبئة مختلف البيانات المطلوبة ومن ثم يجب أن يفصح الشخص عن قيمة الراتب أو الدخل الشهري الذي يحصل عليه الشخص وذلك يعد شرط أساسي قبل أن يقدم الشخص طلبه.
    النقر على مربع موافقة على التعهد قبل إرسال الطلب

وسوف يقوم الموقع بعد إرسال الطلب بإرسال الرقم الخاص بكل تفاصيل الطلب من خلال رسالة على الجوال كما أنه من الممكن أن تتم متابعة الحالة الخاصة بطلب الحصول على إعانة مالية عن طريق النقر على الأيقونة طلباتي.