موعد انتهاء عروض اليوم الوطني ومتي تبدأ الإجازات الرسمية؟

موعد انتهاء عروض اليوم الوطني ومتي تبدأ الإجازات الرسمية؟
موعد انتهاء عروض اليوم الوطني

من أكثر الأشياء التي ينتظر المواطن السعودي وحتى المقيمين داخل المملكة باختلاف الجنسيات هو قدوم الشهر الذي يتم الاحتفال به بذكرى تأسيس المملكة السعودية والذي يطلق علي هذا اليوم اسم اليوم الوطني، والسبب في ذلك هو أن أغلب المحلات بمختلف أنواعها تقوم بتوفير عروض على مختلف المنتجات التي تقدمها، حيث تصل قيمة هذه العروض إلى أكثر من 50% وأحيانا كثيرة تتخطى ذلك.

موعد انتهاء عروض اليوم الوطني ومتي تبدأ الإجازات الرسمية؟
موعد انتهاء عروض اليوم الوطني

موعد اليوم الوطني والإجازة

يحتفل السعوديين بيوم العيد الوطني يوم 23 سبتمبر 2023 ، وهذا الاحتفال 93 من ذكرى التأسيس، حددت حكومة المملكة السعودية أن الإجازة تبدأ من يوم الخميس 21 سبتمبر وتستمر إلى يوم الأحد 25 سبتمبر، على أن يتم الرجوع إلى العمل مرة ثانية بداية من يوم الإثنين الموافق 24 سبتمبر، هذه الإجازة تطبق على موظفي القطاع الخاص والحكومي وعلى الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.

موعد انتهاء عروض اليوم الوطني

الكثير من المتاجر والمواقع الالكترونية تقوم بتوفير عروض احتفالاً بهذا اليوم الخالد في ذاكرتهم، ومن هذه المتاجر:

  • يحتفل متجر نون الإلكتروني باليوم الوطني من خلال توفير عروض وخصومات على كافة المنتجات التي يعرضها، حيث تبدأ هذه التخفيضات من 10_85%، والعروض بدأت منذ يوم 1 سبتمبر وتنتهى بانتهاء ساعات يوم السبت 23 سبتمبر، وفي بعض الأحيان الغرض ينتهي بنفاذ الكمية، في حين وفر موقع أمازون كود خصم احتفالاً باليوم الوطني 93 وهذا الكود متوفر على الموقع.
  • وفر العثيم ماركت وبنده خصومات تصل إلى 50% على السلع والمنتجات الغذائية، هذا العروض والتخفيضات بدأت منذ يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر وتستمر إلى يوم الأحد 24 سبتمبر، وهذه العروض أيضًا متوفر لمن يرغب في طلب منتجات من المواقع الإلكترونية لهذه الأسواق.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني

قبل أيام من قدوم اليوم الوطني في السعودية هناك مظاهر للاحتفال وتقاليد يتم تنفيذها للاحتفال بهذه الذكرى، ومن هذه المظاهر الآتي:

  • تعلق علم السعودية في الشوارع.
  • تزيين الشوارع والمحلات بالزينة التي يغلب عليها اللون الأخضر إشارة إلى  السعودية.
  • يتم إقامة عروض جوية بالطائرة.
  • فضلاً عن إقامة حفلات شعر وغناء.
  • يتم تعليق شعار نحلم ونحقق وهو الشعار الذي يرمز إلى اليوم الوطني السعودي.