بيان هام من ريف للفئات المستحقة من الدعم الريفي الحكومي في المملكة

بيان هام من ريف للفئات المستحقة من الدعم الريفي الحكومي في المملكة
بيان هام من ريف للفئات المستحقة من الدعم الريفي الحكومي

يوجد هناك الكثير من التطورات الحديثة الخاصة بالحيازات الزراعية التي تم دعمها هذا العام، ولقد تم الإعلان عن ذلك بصورة رسمية من خلال برنامج التنمية في المملكة السعودية، كما قام الأمين العام لهذا البرنامج بالإعلان عن زيادة حجم تلك الحيازات الصغيرة حتى تصل إلى 31 ألف حيازة فأكثر، كما أوضحها أيضاً أنه تم ارتفاع الإنتاج بصورة ملحوظة داخل قطاع الإنتاج وكذلك التسويق الذي وصل إلى عدد 109 طن في العام الحالي.

بيان هام من ريف للفئات المستحقة من الدعم الريفي الحكومي في المملكة
بيان هام من ريف للفئات المستحقة من الدعم الريفي الحكومي

إعلان ارتفاع الحيازات الصغيرة المدعومة

يساعد البرنامج الرائع ريف السعودية على توفير العديد من الفرص المختلفة الخاصة بالأسر المنتجة، كما أنه يزيد من المستوى المعيشي للمواطنين وكذلك دخل المزارعين بالنسبة للصغار، وذلك عن طريق المشاركة في نظام تحسين الأمن الغذائي وكذلك نمط الحياة.

يوجد هناك الكثير من المستفيدين من قبل برنامج الدعم والذين يقومون بمتابعة المواعيد الخاصة بصرف هذا الدعم وكذلك إعلان الأهلية بشكل شهري، حيث يعمل البرنامج بالتزامن مع آلية محددة يتم بها عرض المواعيد الخاصة بتقديم الاعتراضات وكذلك الطلبات، كما يقوم أيضاً بعرض المواعيد الخاصة بصدور الدعم بشكل شهري داخل حسابات جميع المستفيدين.

دعم برنامج ريف السعودية للمرأة في سوق العمل 

قام نائب الوزير في المملكة السعودية بالإعلان عن توفير قيمة مالية كبيرة لكافة القطاعات التابعة لبرنامج ريف خلال هذا العام، كما أكد أيضاً أن هذا البرنامج يساعد بشكل كبير في نسبة مشاركة المرأة في جميع الأنشطة الريفية حتى وصل عدد السيدات إلى 50 ألف امرأة خلال العام الحالي.

ولقد أصدر قرار بإتمام عملية التدشين الخاصة باللوحة التفاعلية للتحكم من أجل الإعانات الزراعية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالأعمال الإلكترونية وذكائها، بالإضافة إلى ورشة العمل التي تم إقامتها داخل مدينة الرياض بمقر الوزارة، حتى تضم بذلك ثلاث قطاعات منها منتجي الدواجن وصغار الماشية وكذلك الاستزراع السمكي.

وفي هذا السياق أعلن الأمين العام في هذا البرنامج أنه تم الإسهام بصورة كبيرة في توفير الأمن الغذائي، حتى أصبحت كميه الإنتاج لهذا العام نحو 250 ألف طن مما أدى إلى الزيادة من المنتجات الزراعية والتي بلغت نحو 70 منتج.