تمديد إعانة الدعم الإضافي في حساب المواطن لنهاية 2023.. حقيقة أم لا؟

تمديد إعانة الدعم الإضافي في حساب المواطن لنهاية 2023.. حقيقة أم لا؟
تمديد صرف الدعم الإضافي في حساب المواطن

تمديد صرف الدعم الإضافي في حساب المواطن، دعم حساب المواطن يتوقف تمديد هذا الدعم على صدور أمر ملكي من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وهذا يأتي ضمن إطار الجهود لتحقيق رؤية المملكة 2030 وتوفير حياة كريمة للجميع في الدولة ويهدف الدعم الإضافي المؤقت إلى مساعدة الأسر وتخفيف العبء المالي عنهم، ويعكس التفاني والاهتمام الحكومي بتعزيز جودة حياة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وللمزيد من المعلومات تابعونا في الفقرة التالية.

تمديد إعانة الدعم الإضافي في حساب المواطن لنهاية 2023.. حقيقة أم لا؟
تمديد صرف الدعم الإضافي في حساب المواطن

تمديد صرف الدعم الإضافي في حساب المواطن

أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة بشأن حساب المواطن للعام الحالي ومن بين هذه التفاصيل الهامة هو موضوع تمديد صرف الدعم الإضافي في حساب المواطن لنهاية العام الحالي 2023 حيث طبقاً لوكالة “واس” يتم تمديد العمل بـ برنامج حساب المواطن بالآلية الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن ولكن ذلك لمدة شهرين فقط وحتى دفعة شهر سبتمبر 2023م، هذا بجانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج الذي سنعرف شروطه في الفقرة القادمة.

وذلك ضمن رعاية المواطنين والمواطنات المستمرة في سبيل حماية الأسر المستحقة من آثار التداعيات بسبب ارتفاعات الأسعار العالمية وعن تمديد صرف الدعم الإضافي في حساب المواطن. فتم توضيح أن راتب شهر سبتمبر للعام 2023 سيشمل الدعم الإضافي، وذلك تنفيذًا للأمر الملكي الصادر عن سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسيستمر صرف الدعم الإضافي المؤقت حتى دفعة شهر سبتمبر للعام 2023، مع مراعاة عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل للأسرة وأعمار أفراد الأسرة في عملية الصرف.

المتبقي على حساب المواطن

جدير بالذكر أن هذا الإعلان يعكس الحرص الكبير على تقديم الدعم الاجتماعي وتوفير الأمان المالي للأسر في المملكة، ويسهم في تحسين جودة حياتهم وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وعن شروط حساب المواطن فهي كما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو حاملاً بطاقة تنقل إلى المملكة العربية السعودية.
  • من الشروط المهمة هي عمر المستفيد ويجب أن لا يقل عن ثمانية عشر عام.
  • لا يجوز للمتقدم أن يستلم أي مبلغ من جهات أخرى بخلاف حساب المواطن وفقًا للحد المانع المحدد وفقًا لعدد الأفراد المستحقين.
  • يجب أن يكون المستفيد قاطن بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون المستفيد لديه حساب بنكي فعال.

هذه الشروط تضمن استحقاق الدعم من حساب المواطن وفقًا للمعايير المحددة، وتهدف إلى توفير الدعم للأسر المستحقة وتحسين الأمان المالي للمواطنين في المملكة العربية السعودية. جدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن في السعودية، قد قام بإيداع 3.7 مليار ريال مخصص دعم لمستفيدي شهر يوليو المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والستين 11.2 مليون مستفيد وتابع.

وبهذا قد انتهت مقالتنا عن الدعم الإضافي و برنامج حساب المواطن وقد قمنا بالإجابة عن السؤال حول تمديد صرف الدعم الإضافي في حساب المواطن وللمزيد حول المعلومات الإخبارية يمكنكم متابعتنا عبر بوابتكم الإخبارية المفضلة بوابة النيل الإخباري ودمتم بخير.