موعد وتفاصيل عن معرض الرياض الدولي بجامعة الملك سعود لعام 2023

موعد وتفاصيل عن معرض الرياض الدولي بجامعة الملك سعود لعام 2023

ينتظر عشاق القراءة والاطلاع في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط والعالم، انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الثالثة عشر، والمقرر عقدها في الفترة من 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 2023، تحت شعار “وجهة ملهمة”، ويأتي معرض الرياض الدولي للكتاب في نسخته الحالية، بعد أن حقق نجاحًا كبيرًا في دوراته السابقة، حيث استطاع استقطاب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، وقدم محتوى معرفي وثقافي متنوعًا، وساهم في تعزيز التبادل الثقافي بين مختلف دول العالم.

موعد وتفاصيل عن معرض الرياض الدولي بجامعة الملك سعود لعام 2023

موعد معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

ينطلق معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته الثالثة عشر، في الفترة من 28 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 2023، وذلك على مساحة تتجاوز 46 ألف متر مربع، في مقره الجديد بجامعة الملك سعود، بمدينة الرياض.

ويمكن للراغبين في زيارة معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، الحصول على التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض، وذلك ابتداءً من يوم 20 سبتمبر 2023.

ويفتح المعرض أبوابه للزوار من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 12 منتصف الليل، خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 12 منتصف الليل خلال أيام الجمعة والسبت.

تفاصيل معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، أكثر من 1500 دار نشر عربية وعالمية، من أكثر من 50 دولة، وذلك لعرض أكثر من 500 ألف عنوان كتاب في مختلف المجالات، بما في ذلك الكتب العلمية والثقافية والأدبية والفنية والتربوية والترفيهية وغيرها.

فعاليات أخرى لمعرض الكتاب بالرياض

وإلى جانب معارض الكتب، يتضمن برنامج معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية، منها:

  • المسابقات الثقافية والفنية حيث تنظم هيئة الأدب والنشر والترجمة العديد من المسابقات الثقافية والفنية للكبار والصغار، مثل مسابقة “أجمل بيت شعر” ومسابقة “أفضل رسمة” ومسابقة “أفضل قصة” وغيرها.
  • الندوات والمحاضرات حيث يشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، نخبة من المفكرين والكتاب والفنانين من مختلف أنحاء العالم، لإلقاء المحاضرات والندوات حول مختلف الموضوعات الثقافية والأدبية والفنية.
  • كما يقدم العروض الفنية والمسرحية حيث يقدم معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، العديد من العروض الفنية والمسرحية، منها عروض الموسيقى والمسرح والسينما والرقص وغيرها.