هترجع ساعتك في الميعاد ده.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي بقرار حكومي

هترجع ساعتك في الميعاد ده.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي بقرار حكومي
التوقيت الشتوي

في نهاية أبريل من هذا العام، بدأ الجميع يتساءل عن متى سيتم إلغاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي، حيث إن تحديد موعد انتهاء التوقيت الصيفي يعتبر أمرًا مهمًا بشكل خاص مع اقتراب فصل الخريف وتحسن الأحوال الجوية، ويهتم الكثيرون بمعرفة هذه المعلومات، خاصة بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، وفي هذا المقال، سنلقي نظرة عامة على موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر وما يترتب عن ذلك من تغييرات.

هترجع ساعتك في الميعاد ده.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي بقرار حكومي
التوقيت الشتوي

التوقيت الصيفي في مصر

تم البدء في تطبيق التوقيت الصيفي في مصر منذ نهاية شهر أبريل. حيث قام المواطنون بتقديم ساعاتهم الخاصة للأمام بمدة 60 دقيقة، وبناءً على ذلك، سيستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر

عندما نصل إلى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، سيتم إلغاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي، وسيتم تأخير الساعة به 60 دقيقة، مما يعني أن المدة الإجمالية التي سُتطبق فيها التوقيت الصيفي هذا العام ستكون 6 أشهر كاملة.

وما هو الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي؟ الحكومة تسعى من خلاله إلى توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز، حيث إنه إجراء يهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتحقيق التوفير.

موعد التوقيت الشتوي

بمجرد الانتهاء من التوقيت الصيفي في 26 أكتوبر المقبل، سيعود التوقيت الشتوي، وسيتم تأخير الساعة بمدة 60 دقيقة عند الساعة 23:59، وبالتالي سيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي منتصف ليل 27 من أكتوبر 2023.

وفي شهر أبريل، سعى مجلس الوزراء إلى إصدار قرار ببدء تطبيق التوقيت الصيفي في مصر مع آخر جمعة من شهر إبريل، حتى آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، ومن المقرر أن ينتهي فصل الصيف جغرافيا يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، حيث يبدأ فصل الخريف قريبًا.

إذا كنت من محبي فصل الشتاء وتحب التخطيط لأوقاتك بعناية، فمن المهم جدًا معرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي في مصر، وسيساعدك ذلك في التأقلم مع التغييرات في الساعات والأجواء.