حقيقة تمديد صرف الدعم الإضافي حساب المواطن بأمر ملكي حتى نهاية 2023

حقيقة تمديد صرف الدعم الإضافي حساب المواطن بأمر ملكي حتى نهاية 2023
حقيقة تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن

تعتبر زيادة حساب المواطن من البرامج الحكومية الرائدة في المملكة العربية السعودية، حيث تهدف إلى دعم الأسر المحتاجة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين وفي ضوء الأخبار التي انتشرت حول استمرار صرف زيادة حساب المواطن حتى نهاية عام 2023 وتمديد الدعم الإضافي بأمر ملكي، نقدم هنا توضيحا حول هذا الأمر.

حقيقة تمديد صرف الدعم الإضافي حساب المواطن بأمر ملكي حتى نهاية 2023
حقيقة تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن

حقيقة تمديد الدعم الإضافي حساب المواطن بأمر ملكي

تم تداول أخبار تفيد بأن الملك قد أصدر أمرا ملكيا يقضي بتمديد صرف زيادة حساب المواطن حتى نهاية عام 2023 هذا القرار سنتعرف على حقيقته في السطور القادمة.

يشهد برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية اهتماما كبيرا من قبل المواطنين السعوديين، وهم دائما في البحث عن معلومات حول زيادة دعم البرنامج وما إذا كان سيتم تمديد صرف الدعم الإضافي لحساب المواطن حتى نهاية العام 2023 ولكن حتى اللحظة الحالية، لم تصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أي تصريحات رسمية بخصوص هذا الأمر.

من الجدير بالذكر أن الحكومة السعودية قد أعلنت سابقا عن تمديد صرف دعم حساب المواطن حتى شهر سبتمبر 2023 ميلادي وبالتالي، فإن أي أخبار تشير إلى زيادة أو تمديد إضافي للدعم لحساب المواطن حتى نهاية العام الحالي لا تمت للواقع بأي صلة وتعتبر غير دقيقة.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلا على الجنسية السعودية ويمتلك الهوية الوطنية.
  • يجب أن يمتلك المتقدم العنوان الوطني السعودي ومقيما فيه بصفة دائمة.
  •  يجب توفير جميع الضمانات والشروط اللازمة للموافقة على استمرار دعم حساب المواطن في المملكة.
  • يجب أن يكون دخل الأسرة السعودية أقل من 20,000 ريال سعودي.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيما داخل أراضي المملكة.

قيمة الدعم

تتباين قيمة الدعم حسب عدد أفراد الأسرة ودخلها وعلى سبيل المثال، يحصل رب الأسرة على مبلغ 720 ريال سعودي، بينما يحصل التابعون الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما على 360 ريالا سعوديا ويمكن أن تتغير هذه القيم حسب التحديثات والتعديلات التي تطرأ على برنامج حساب المواطن.

وحتى اللحظة لا توجد معلومات رسمية تؤكد أو تنفي تمديد صرف زيادة حساب المواطن حتى نهاية عام 2023 بأمر ملكيوعلى المواطنين كما ذكرنا  متابعة الإعلانات الرسمية والتواصل مع وزارة المالية للحصول على المعلومات الأكثر دقة ومصداقية بشأن برنامج حساب المواطن وأي تطورات تتعلق به.