‏ كارثة اقتصادية نتجت عن الفيضانات في ليبيا .. أسعار النفط تصل إلى أعلى المستويات في آخر 10 اشهر

‏ كارثة اقتصادية نتجت عن الفيضانات في ليبيا .. أسعار النفط تصل إلى أعلى المستويات في آخر 10 اشهر

‏منذ ما يقارب 10 اشهر لم ترتفع أسعار النفط العالمية بهذا الشكل الكبير ، الثلاثاء، حيث ان أسعار النفط العالمية قد ارتفعت إلى أكثر من 92 دولار للبرميل، وأيضا هناك خطر يهدد انقطاع الإمدادات بسبب الفيضانات الكارثية التي حدثت في ليبيا في الفترة الحالية، وقد أثر ارتفاع الأسعار بشكل كبير للمرة الأولى منذ اكثر من 10 أشهر الماضية بشكل كبير في اقتصاد الدول.

‏ كارثة اقتصادية نتجت عن الفيضانات في ليبيا .. أسعار النفط تصل إلى أعلى المستويات في آخر 10 اشهر

‏أسعار النفط العالمية بعد كارثة الفيضانات في ليبيا

أن الارتفاع في أسعار النفط بشكل كبير سوف يؤدي إلى ارتفاع الأسعار لدى المستهلكين، الأمر الذي سوف يزيد من الضغوط الموجودة على التضخم

  • ‏ارتفاع خام برنت بما نسبته ٢% تقريبا وهو يعتبر أعلى مستوى له لليوم وكنا 92.38 دولار للبرميل الواحد، ويعد هذا السعر هو الأعلى مستوى منذ تاريخ 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.
  • النفط الأمريكي ارتفعت أسعاره بما نسبته 2.3% إلى 89.29 دولار للبرميل الواحد، ويعد هذا الارتفاع هو أعلى مستوى منذ نوفمبر الذي مضى.

شاهد ايضا: المملكة العربية السعودية تُصدر قرار هام بشأن سعر بيع النفط الخام الخفيف في أكتوبر إلى آسيا

‏ كارثة اقتصادية نتجت عن الفيضانات في ليبيا . أسعار النفط تصل إلى أعلى المستويات في آخر 10 اشهر

‏مخاطر كارثة فيضانات ليبيا وارتفاع أسعار النفط العالمية

‏وحسب الإحصائيات اوبك كانت ليبيا قد أنتجت ما يقارب 1,000,000 برميل من النفط بشكل يومي وذلك في أغسطس/ آب

  • قد ألقى المحللين اللوم على الفيضانات التي حدثت في ليبيا، حيث انه بسبب هذه الفيضانات سوف يتم تعطيل صادرات النفط بشكل مؤقت في ليبيا، وهي تعد من الدول الأعضاء في منظمة أوبك.
  • بعد الفيضانات التي حدثت في ليبيا، كانت النتائج كارثية، حيث أنها أدت إلى موت ما يقارب 2000 شخص، وفقدان ما يقارب 10,000 شخص آخر
  • ‏كما أن الفيضانات التي حدثت في ليبيا قد دمرت السدود، وجربت العديد من المنازل في ليبيا

‏وبعد أسبوع واحد من قيام السعودية وروسيا بالعمل على رفع أسعار النفط من أجل أن يتم الإعلان عن خطوط لتمديد تخفيض الإمدادات، قد أتى فيضان ليبيا المدمر الذي ادي إلى خسارة مخاسر كبيرة وكثيرة في الأرواح البشرية والممتلكات المادية وعمل على تدمير كبير في ليبا، وقد ادى ايضا الى ارتفاع كبير في اسعار النفط العالمية.