موعد اجازة عيد تحرير سيناء 2019 في مصر خلال شهر أبريل الجاري

موعد اجازة عيد تحرير سيناء 2019 في مصر خلال شهر أبريل الجاري
موعد عيد اجازة عيد تحرير سيتاء

يعتبر موعد اجازة عيد تحرير سيناء 2019 هو من الأعياد الرسمية التي تحتفل بها جمهورية مصر العربية والتي نرصد لكم تفاصيلها من خلال موقعكم ” النيل الاخباري ” حيث يعد هذا اليوم بمثابة أجازة رسمية للقطاعين العام والخاص، وهذا العام سوف يكون عيد تحرير سيناء يوم الخميس الموافق الخامس والعشرون من شهر أبريل الجاري، فهذا اليوم هو فخر بالنسبة لكل مصري.

موعد اجازة عيد تحرير سيناء 2019 في مصر خلال شهر أبريل الجاري
موعد عيد اجازة عيد تحرير سيتاء

ستظل ذكرى هامة وغالية على قلوب جميع المصرين، ولهذا ففي مثل هذا اليوم تحتفل الدولة مع جميع أبنائها بعيد تحرير سيناء، وتجعله عطلة رسمية في جميع المصالح الحكومية وأيضاٌ بالقطاع الخاص، وإذا لزم الأمر للعمل بشكل ضروري في هذا اليوم، يحسب للعامل أو الموظف هذا اليوم يوم إضافي، وهذا ما ينص علية قانون العمل بالفعل.

موعد اجازة عيد تحرير سيناء

أصبح يوم الخامس والعشرون من شهر أبريل الجاري هو موعدا لإجازة عيد تحرير سيناء وسوف نتذكر جميعاٌ كمصرين الذكرى الثامنة والثلاثين على تحرير سيناء، الأرض الغالية التي عادت إلى مصر بدم وأرواح العديد من شهدائنا، فهذا اليوم من أغلى الأيام على قلب كل مصري عاشق لتراب بلده، فمن منا يستطيع أن لا يتذكر هذا اليوم.

قام جميع الجنود الإسرائليين الإنسحاب من سيناء ثم بعد هذا استقروا في طابا، ولكن رجالنا البواسل لم يستطيعوا تحمل هذا أبداٌ على كرامة المصرين، ولم يسمحوا كثيراٌ باستمرار هذا الوضع، حتى استطاعوا بالفعل من استرداد طابا، ورجعت سيناء كاملة لنا ومن هذا اليوم وحتى نهاية الكون سوف يكون هذا اليوم يوم عيد عند جميع المصرين وفخر لهم بجميع أنحاء العالم.

اتفاقية كامب ديفيد السبب في تحرير سيناء

قام الزعيم الراحل أنور السادات بعقد اتفاقية بينه وبين الإسرائليين، وقد سميت هذه الاتفاقية ” كامب ديفيد ” وكانت هذه الاتفاقية تتضمن العديد من البنود، ولكن أهم هذه البنود هي انسحاب جميع الإسرائلين شعب وجيش من الأراضي المصرية، وكانت وقتها الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تشرف على هذه الاتفاقية.

وبالفعل نجح الراحل أنور السادات زعيم الأمة من تحرير سيناء من العدوان الإسرائلي الذي كان يحلم بأن تكون سيناء جزء من دولته، وكانوا جميعاٌ في حالة حزن شديد لا يوصف عند خروجهم من سيناء.