يقولون قديما نظف اسنانك قبل النوم.. اليوم نظف أنفك قبل النوم ومدى أهميته

يقولون قديما نظف اسنانك قبل النوم.. اليوم نظف أنفك قبل النوم ومدى أهميته

المحافظة على النظافة الشخصية من الامور التي قد حثنا عليها الكثيرون، فدوماً كانوا ينصحوننا بضرورة تنظيف أسنانا قبل النوم من أجل المحافظة عليها التسوس ولتبقى نظيفة على الدوام من أجل القضاء أيضاً على رائحة الفم التي يمكن لها أن تسبب الازعاج للأشخاص من حولنا لكن اليوم اختلف الامر واصبح هناك حديث عن ضرورة تنظيف الأنف والمحافظة عليه نظيفاً من الأوساخ التي يمكن لها ان تحيط به.

يقولون قديما نظف اسنانك قبل النوم.. اليوم نظف أنفك قبل النوم ومدى أهميته

أهمية تنظيف الأنف قبل النوم

توجد بعض العادات الصحية التي يجب على المرء أن يهتم بها قبل نومه في كل يوم من أجل المحافظة على صحته وحمايتها من الأمراض، وهناك الكثير من الدراسات التي تتحدث عن مختلف عادات النظافة الضرورة.

  • ذكر احد أطباء الأسنان يدعي سيباستيان لوماس، ويتواجد في منطقة يوركشاير شمال شرقي إنجلترا، وذلك بعد أن تحدث عن بعض العادات الصحية التي يمكن ان يجعلها المرء واحدة من الروتين اليومي الذي يقوم به في الليل، كتنظيف الأنف.
  • حيث يساعد تنظيف الأنف على النوم بشكل جيد والتوقف عن الشخير.
  • كما أنه يساعد الجيوب الأنفية على البقاء نظيفة مما يعنى ابقاء النائم في حالة جيدة ولا يتعرض لأي ضيق في التنفس، أو اطلاق لأصوات الشخير.
  • وأضاف العالم لوماس أن تنظيف أنفك ليلاً لا يقل أهمية عن تنظيف اسنان، في حال كنت تواجه صعوبة في التنفس من الأنف.

كيفية القيام بتنظيف الأنف

يمكن للشخص الذي يرغب في اتباع الطريقة المذكورة القيام ببعض الخطوات البسيطة التي من خلالها يمكنه أن يصل الى ما تم الحديث عنه وتجربة ان كان الأمر مفيد ام لا.

  • فقط كل ما عليك هو أن تقف بشكل مستقيم، ثم تقوم بأخذ شهيق من الانف ثم إخراجه مع الابقاء على الفم مغلقاً.
  • وقم بالضغط بعدها على طرف الأنف ثم هز رأسك من جانب لآخر لمدة سبعة دقائق.
  • بعدها حرر أنفك وخذ نفساً عميقاً مع الزفير.

ختاماً الحفاظ على نظافة الجسم من الأمور التي يجب على المرء دوماً مراعاتها من اجل أن يتأكد من حماية نفسه من الأمراض التي يمكن أن يصاب بها وليبقى على الدوام بعيداً عن الأطباء.