‏للحصول على أعلى مستوى من الطاقة والنشاط عليك ب 5 اطعمه مهمة تعرف عليها

‏للحصول على أعلى مستوى من الطاقة والنشاط عليك ب 5 اطعمه مهمة تعرف عليها

‏ان فيتامين B12 من أهم الفيتامينات التي لها دور كبير في الحفاظ على مستوى الطاقة في جسم الإنسان، كما لها دور مهم في تشغيل الجسم، وأيضا لها دور كبير جدا في الحفاظ على صحة الخلايا العصبية وصحة الدم، وهذا الفيتامين له دور مهم في تصنيع الحمد النووي، أي أن فيتامين B12 يعتبر من أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، فهي المادة التي تشكل كل خلية موجودة داخل جسم إنسان.

‏للحصول على أعلى مستوى من الطاقة والنشاط عليك ب 5 اطعمه مهمة تعرف عليها

‏أهمية فيتامين B12 لجسم الإنسان

  • تم الكشف من قبل دراسات علمية على أنها فيتامين B12 يعمل ويساعد بشكل رئيسي الرياضيين في بناء العضلات، وأيضا يعمل على تحسين قدرة الرياضيين على التحمل، كما يقلل أيضا من التعب الذي يحصل للعضلات.
  • يعمل على تعزيز في إنتاج خلايا الدم الحمراء، وأيضا له دور في سرعة التعافي، يقول الخبراء أن الغذاء هو أفضل بكثير من المكملات الغذائية، حيث انه يجب الحصول على احتياجات الجسم  وذلك من خلال الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الطبيعية.

شاهد ايضا ماسك النشا وفيتامين سي لتفتيح البشرة والأماكن الداكنة في الجسم قرص واحد هيغير حياتك

‏أهم الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12

  • ‏الخميرة الغذائية : ويعد هذا المصدر مصدر نباتي يحتوي على فيتامين  B12، ويقدر الكوب الواحد منه يحتوي على 8.3 إلى 24 مايكرو جرام لكل وجبة.
  • ‏اللحم البقري : ويحتوي اللحم البقري المفروم الحصة الواحدة على نسبة 85% و 15% ‏من الدهون البنية وهي تحتوي على 2.4 مايكرو جرام من B12, أي ما نسبته 100٪؜ من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم.
  • ‏سمك السلمون : وهو من الأكلات البحرية الذي يحتوي على 2.6 مايكرو جرام B12  لكل 100 جرام من سمك السلمون
    ‏الحليب البقري: ويحتوي الحليب البقري على نسبة عالية من B12 ، حيث ويحتوي كل كوب من الحليب البقري على 1.3 مايكرو جرام، أي ما يعادل 54% من الحصة الغذائية الموصي بها.
  • ‏الحبوب الكاملة المدعمة: يحتوي واحد إلى واحد وربع كوب من الحبوب المدعومة على حوالي ما يقارب 25% من القيمة اليومية الموصي بها الفيتامين B12، أي حوالي 0.6 مايكرو جرام، وإذا تم تناول الحبوب مع الحليب البقري فإنه سوف يتم الحصول على كمية مضاعفة من فيتامين B12>