‏سر غريب عن الشوكولاتة الداكنة … ومجموعة من الأطعمة مضادة للالتهابات

‏سر غريب عن الشوكولاتة الداكنة … ومجموعة من الأطعمة مضادة للالتهابات

‏أن الالتهابات لها العديد من المخاطر على جسم الإنسان، ويوجد هناك بعض الأطعمة التي تعمل على تخفيف هذه الالتهابات، لذا يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والمفيدة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان، وهنالك العديد من الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي يجب أن يتم ضمها إلى النظام الغذائي الخاص بنا، ومن خلال مقال لنا اليوم سوف نتعرف على بعض الأطعمة المفيدة.

‏سر غريب عن الشوكولاتة الداكنة … ومجموعة من الأطعمة مضادة للالتهابات

‏الالتهابات المزمنة خطر على صحة الإنسان

  • ‏إن التهاب الذي يحدث لجسم الإنسان يكون عبارة عن رد فعل العدوى التي تصيب جسم الإنسان، وقد يكون الاجتهاد عبارة عن رد فعل عكسي لمواد موجودة في داخل جسم الإنسان، مثل بعض السموم التي تكون ناتجة عن دخان السجائر، وأيضا بسبب زيادة الخلايا الدهنية، وبشكل خاص في الدهون الموجودة في منطقة البطن.
  • وهناك نوع آخر من الالتهابات ويسمى الالتهابات المزمنة، حيث أن له العديد من المخاطر الصحية التي تؤثر على جسم الإنسان، ولكن يوجد بعض الأطعمة التي تساعد في التخفيف من هذه ال التهابات والقضاء عليها، ومن ضمن هذه الأطعمة العديد من الفواكه والخضروات وكذلك التوابل التي تعمل على محاربة ال التهابات، وذلك حسب ما ذكره موقع health line.

‏من الأطعمة التي تساعد في التخلص من ال التهابات المزمنة

  • ‏الطماطم، وذلك لأن الطماطم تحتوي على فيتامين سي وأيضا على اللايكوبين، الذي يساعد على تقليل من التهاب
  • ‏السبانخ، إن السبانخ والخضار الورقية تعمل بشكل كبير على تقليل ال التهابات، وهذا حسب نتائج الدراسات التي وقيمة في عام 2020، وذلك لأن السبانخ يحتوي على مستخلص الثيكامين وكذلك الخضار الورقية تحتوي على فيتامين E
  • كالي، وذلك لأن الكالي غني بفيتامين K، وهو له خصائص مضادة للالتهابات، ويحتوي أيضا على احماض اومغا 3 الدهنية، وهي تساعد أيضا في التقليل من ال التهاب.
  • ‏سمك السلمون: انه سمك السلمون من الأسماك التي تحتوي بشكل كبير على الاومغا 3، وهذا الأمر الذي يساعد على التقليل من ال التهابات.
  • ‏الشوكولاتة الداكنة: أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي بنسبة كبيرة على مركبات البولفينول والثيوبرومين والفلافانول، حيث انه من فوائد الشوكولاتة الداكنة العمل على تقليل الالتهاب أيضا العمل على تقليل مقاومة الأنسولين، كما تعمل شوكولاتة داكن على خفض ضغط الدم، وتحسن الشوكولاتة الداكنة من تدفق الدم