‏بمبلغ ضخم يقدر بالملايين للمسافرين على متن شركات الطيران السعودية … شاهد التفاصيل

‏بمبلغ ضخم يقدر بالملايين للمسافرين على متن شركات الطيران السعودية … شاهد التفاصيل

‏ قامت شركة الطيران السعودية بالإعلان عن مبلغ التعويضات التي تم دفعها المسافرين على متن طائرتها وذلك كان خلال عام 2021 إلى 2022، حيث بلغ مبلغ هذه التعويضات التي تم دفعها للمسافرين بما يقدر به 58 ملون ريال سعودي، وجاء هذا الإعلان حسب ما نصت عليه اللائحة التنفيذية التي تقوم على حماية حقوق العملاء، وحسب الإحصائيات التي قامت بها الهيئة العامة للطيران المدني داخل المملكة العربية السعودية.

‏بمبلغ ضخم يقدر بالملايين للمسافرين على متن شركات الطيران السعودية … شاهد التفاصيل

‏التعويضات من قبل شركات الطيران المسافرين السعوديين

  • من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة العامة للطيران المدني السعودي صرحت الهيئة من خلاله أن الحالات التي تم تقديم لها التعويضات هي حالات تأخير أو فقدان الأمتعة أو تلفها، وكانت التعويضات أيضا تضم تأخر رحلات أو إلغاء الرحلة.
  • قد قالت الهيئة العامة للطيران أن هذه الإجراءات تتم من أجل التأكيد للنقليات الجوية وممثلي الناقلات الجوية والوكلاء، حرص على الالتزام بقوانين اللائحة الجديدة وذلك من أجل حماية والمسافرين.
  • كما تؤكد الهيئة على أنها ملتزمة بشكل كامل في دورها الرقابة والتنظيم الخاص قطاع الطيران، وذلك من أجل أن يتم تحقيق المصلحة العامة وذلك من خلال العمل بشكل جاد ومحايد على تنفيذ اللائحة من أجل الحصول على إرضاء المسافرين، و الارتقاء والتطوير قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية

‏تصريحات الهيئة العامة للطيران المدني السعودي حول اللائحة الجديدة

  • ‏صرح المهندس عبد العزيز بن عبد الله الدهمش وهو نائب الرئيس للجودة وتجربة المسافر، على أن هيئة الطيران ملتزمة بسير الإجراءات التي يتم من خلالها تقديم الشكاوي والعمل على حل المشكلات ومن أجل ضمان الشفافية.
  • حسب القوانين الخاصة باللائحة جديدة من أجل حماية حقوق المسافرين والإجراءات التي تعتمد عليها.
  • قامت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بالأعلان في شهر أغسطس الماضي على أنها سوف تقوم باعتماد لائحة جديدة وذلك من أجل العمل على حماية حقوق المسافرين.
  • حيث أن اللائحة الجديدة سوف يتم من خلالها ضمان مميزات أخرى، والهدف منها العمل على تطوير الخدمات الخاصة بالنقل الجوي، وأيضا العمل على تعزيز الكفاءة في هذه الخدمات الخاصة بالسفر في المملكة السعودية.