‏إعصار دانيال يتسبب في كارثة انهيار سد درنة … والامم المتحدة تفتح التحقيقات حول الاسباب

‏إعصار دانيال يتسبب في كارثة انهيار سد درنة … والامم المتحدة تفتح التحقيقات حول الاسباب

‏تسبب إعصار دانيال في الكثير من الكوارث والمخاسر في العديد من الدول التي وقع فيها، وكان اعصار دانيال قد ضربه أجزاء من شمال إفريقيا مثل بلغاريا واليونان وتركيا وليبيا، كما أنه ضرب جنوب شرق أوروبا، وتسبب هذا الإعصار في فيضانات أدت إلى مقتل اكثر من 11 الف شخص في العالم، إضافة إلى عدد كبير من الخسائر الأخرى في الأرواح البشرية وفي المباني السكنية، وقد تسبب اعصار دانيال في تدمير سد الدرنة وهذا ما سنتحدث عن خلال مقالنا اليوم.

‏إعصار دانيال يتسبب في كارثة انهيار سد درنة … والامم المتحدة تفتح التحقيقات حول الاسباب

‏الأمم المتحدة تفتح تحقيق حول انهيار سد الدرنة

  • ‏بعد أن تسبب اعصار دانيال في انهيار سد الدرنة قامت الأمم المتحدة في المطالبة من أجل أن يتم فتح تحقيقات الدولية حول الأسباب التي أدت إلى انهيار سد الدرنة في ليبيا وذلك بعد أن ضربها إعصار دانيال.
  • حيث أن هذا الإعصار قد تسبب في كثير من التدمير في البلاد، كما سبب عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين والمفقودين فيها.
  • ‏كما شدد النائب فرحان حق وهو المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، عن ضرورة العمل على التحقيق في أسباب التي أدت إلى انهيار سد الدرنة وما حدث  من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات بعد انهيار هذا السد.

مطالب الامم المتحدة بتحقيقات دولية

  • كما جاء في وكالة الأنباء الليبية، اشار المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة النائب فرحان حق انه سوف يتم إجراء التحقيق في المستقبل.
  • أن الأمم المتحدة لا تطالب بفتح تحقيقات وإجراء تحقيقات الا إذا كان مجلس الأمن قد طلب ذلك، وقام بالتأكيد على أن السلطات الموجودة على الأراضي الليبية هي من ستقوم بهذه التحقيقات لأن هذا أمر في غاية الأهمية.
  • ‏ كما قامت الأمم المتحدة في المطالبة في جمع 71 مليون دولار للمتضررين في ليبيا، وقام المتحدث النائب فرحان حق بتوضيح هذا على انه كان في يوم الخميس الماضي.
  • كما أوضح النائب أنهم في انتظار ماذا سوف يحدث، وصرح أيضا أنه يوجد الكثير من الدعم من كثير من الدول في العالم المتضررين في ليبيا، ويجب أن يتم مراجعة الدعم المعنوي في الأموال التي تم جمعها من أجل متضررين ليبيا.