كيف تنقص وزنك سريعًا.. تناول أفضل حبوب للرجيم صباحًا

كيف تنقص وزنك سريعًا.. تناول أفضل حبوب للرجيم صباحًا

تعد الحبوب في أنها من الأطعمة الغنية في المواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان، وهذا نظرًا لاحتوائها على الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف والكثير من المعادن، وهي من الأطعمة التي تنقص الوزن سريعًا عن طريق تناولها في الصباح الباكر، وهنالك أربع حبوب تقوم بنقص الوزن سنقوم بالتعرف عليها خلال هذا المقال.

كيف تنقص وزنك سريعًا.. تناول أفضل حبوب للرجيم صباحًا

أربعة حبوب تناولها على الريق ينقص الوزن سريعًا

كما ذكرنا أن الحبوب غنية بالفيتامينات والمعادن مضادات الأكسدة المختلفة المفيدة لصحة الإنسان، ويوجد منها أربعة حبوب تناولها كوجبة فطور صباحًا تنقص الوزن، وهي كما يأتي:

  1. الشوفان: تعتبر حبوب الشوفان في أنها تحتوي على العناصر الغذائية التي تعمل على إنقاص الوزن بشكل سريع، فهي مليئة في الألياف التي تذوب سريعًا، والتي تُعطي الانسان الشعور بالشبع لفترات أطول، والمساعدة على حفظ مستويات السكر في الدم.
  2. حبوب الكينوا: تحتوي هذه الحبوب على الأحماض الأمينية الأساسية المغذية، وهي مصدر من مصادر البروتين، وتضم على نسبة كبيرة من الألياف، وتخفض من نسبة السكر في الدم، وتقلل من الشهية.
  3. الأرز البني: تم تصنيفه على أنه من أحد الحبوب التي تحتوي على الكثير من الفوائد، فهو مليء بالفيتامينات والمعادن، واحتوائها على سعرات حرارية قليلة عن غيرها من الحبوب مثل الرز الأبيض.
  4. الحنطة السوداء: تعد في أنها بذرة تخلو من الغلوتين واحتوائها على الكثير من المواد المُغذية، وفيها نسبة كبيرة من البروتين، والألياف التي تساعد على إنقاص الوزن سريعًا.

كيف تنقص وزنك سريعًا. تناول أفضل حبوب للرجيم صباحًا 1

نصائح هامة في نظام غذائي لتخسيس الوزن

قام خبراء التغذية والمختصين بها في تقديم العديد من النصائح الهامة حول خلط الحبوب في النظام الغذائي ودمجها، ومن بين هذه النصائح لإنقاص الوزن ما يأتي:

  • التقليل من كمية السكر المُضاف: فيجب أن تنتبه في السكريات المُضافة في الحبوب، واختيار الأطعمة التي تحتوي على محليات طبيعية مثل العسل.
  • الفواكه الطازجة: تعد الفواكه في انها من الوجبات المثالية في فترة الصباح، نظراً لاحتوائها على الفيتامينات والألياف التي تنقص الوزن.
  • البروتين: وهو يمنح شعور الشخص بالشبع، وذلك مثل المكسرات والزبادي.
  • كميات الطعام ومراقبتها: فيجب أن يتم التحكم بكمية الطعام، وتجنب الافراط منه.