100 موقع تاريخي.. وزير الحج تطوير أكثر من 100 موقع تاريخي في المدينة ومكة

100 موقع تاريخي.. وزير الحج تطوير أكثر من 100 موقع تاريخي في المدينة ومكة

قام وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في الكشف عن تنسيق مع شركاء في العمل على تطوير أكثر من 100 موقع تاريخي في كل من المدينة ومكة المكرمة، وقد قال معاليه أن هذا شرف كبير في خدمة الحرمين الشريفين، ولذلك سنقوم الآن في هذا المقال بالتعرف على أبرز تفاصيل بيان وزير الحج وحقيقة انشاء أكثر من 100 موقع تاريخي في كل من المدينة ومكة المكرمة.

100 موقع تاريخي.. وزير الحج تطوير أكثر من 100 موقع تاريخي في المدينة ومكة

حقيقة انشاء أكثر من 100 موقع تاريخي في مكة المكرمة والمدينة

قال الدكتور الربيعة في أنه تم الكشف عن خبر تطوير أكثر من 100 موقع تاريخي في كل من المدينة ومكة المكرمة، وذلك بالتعاون مع العديد من الشركات التي ستقوم بالإشراف على هذا العمل في جودة عالية وكبيرة، والعمل على تطوير من تجارب المعتمرين والحجاج، وأن تكون هذه التجارب ثرية ولا تُنسى.

100 موقع تاريخي. وزير الحج تطوير أكثر من 100 موقع تاريخي في المدينة ومكة 1

وزير العدل يكشف عن تطوير مواقع تاريخية في الحرمين الشريفين

تم الكشف عن تطوير أكثر من 100 موقع تاريخي في الحرمين الشريفين، وقال الدكتور الربيعة في برنامج “ِشركاء”، الذي تم اقامته في يوم الاثنين الماضي 18 سبتمبر 2023 بمنطقة حي حراء الثقافي، حيث قال: “لقد شرف الله بلدنا بشرف كبير وهو خدمة الحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما من الحجاج والمعتمرين، وأن مكة المكرمة والمدينة المنورة بهما تاريخ عظيم، وأن المسلمين يتشوقون للتعرف عليها”.

أُعلن عن اصدار منصة الكترونية للقيام بحجز التذاكر الخاصة بزيارة هذه المواقع التاريخية والثقافية في مكة المكرمة، والمواقع التي سيتم تطويرها بما فيها غار حراء، وقال الدكتور الربيعة في نهاية هذا البرنامج على قيام العديد من الشركات في التوقيع مع شركات الحج والعمرة.

وفي ختام هذا المقال قد تم التعرف على أبرز التفاصيل حول انشاء 100 موقع تاريخي في كل من مكة والمدينة المنورة، والتوقيع مع العديد من الشركات وتطويرها بشكل عالي وجودة كبيرة ومميزة.