7 عادات ستحميك من الاكتئاب.. دراسة جديدة تقلل من خطر الاصابة في القلق والاكتئاب

7 عادات ستحميك من الاكتئاب.. دراسة جديدة تقلل من خطر الاصابة في القلق والاكتئاب

يعد الاكتئاب في انه من ضمن الأمراض النفسية، التي يستهين بها الكثير من الأشخاص، حيث يجب أن تعالجها عند طبيب نفسي قبل أن يفوت الأوان وتخسر الكثير، فهنالك العديد من العلامات والدلالات التي تفيد أنك مُصاب بالاكتئاب، ولتجنبه عليك بالمحافظة على العادات الصحية والتمارين الرياضية، فمرض الاكتئاب خطير ويحتاج الى علاج، وسنقوم بهذا المقال بالتعرف على أسبابه وطرق علاجه.

7 عادات ستحميك من الاكتئاب.. دراسة جديدة تقلل من خطر الاصابة في القلق والاكتئاب

7 عادات تحميك من الإصابة بالاكتئاب.. عليك معرفتها

يعد الاكتئاب في أنه مرض خطير يجب علاجه والتعافي منه، فهنالك العديد من الأدوية الخاصة به وتُشعرك بالتحسن، فهو خلل في التوازن الكيميائي، ومن العادات والسلوكيات التي تساعدك في التقليل من الاكتئاب هي كما يأتي:

  • النوم الجيد: يعد النوم هو من أهم الأمور التي تقلل من خطر الاصابة بالاكتئاب، فالنوم بحدود 8 ساعات يقلل من خطر اصابتك بالاكتئاب بنسبة 22%.
  • التمارين الرياضية: يعد النشاط البدني في أنه يقوم بتحسين الحالة المزاجية، والتي تساعد في الحفاظ على قوة الأجهزة المناعية للإنسان.
  • التغذية الجيدة: فالتغذية السليمة تُحافظ على التقليل من الاصابة في الاكتئاب، والمكسرات التي تقلل من خطر الاصابة به، وتناول الخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات التي تخلو من الدهون.
  • تجنب التدخين: يعد التدخين في أنه من أحد الأخطار التي تزيد من احتمالية الاصابة في الاكتئاب، فهنالك برامج لمساعدة الأشخاص بالإقلاع عن التدخين.
  • تجنب مشاهدة الأجهزة الذكية بكثرة: تُؤثر الزيادة في مشاهدة الأجهزة الالكترونية من الضرر بالصحة الجسدية والعقلية للشخص.

7 عادات ستحميك من الاكتئاب. دراسة جديدة تقلل من خطر الاصابة في القلق والاكتئاب jpeg 1

تنمية العلاقات الاجتماعية يقلل من خطر الاصابة بالاكتئاب

كشفت العديد من الدراسات والأبحاث التي تم اجراؤها في جامعة كامبردج والتي تضمن على 300 ألف شخص، فوجدوا أن الاشخاص الذي تقل اصابتهم بمرض الاكتئاب في نسبة 57% هم الاجتماعيون والذين لديهم روابط تنمية الصداقات، ووجدوا ان نمط حياتهم يرتبط في نتائج أفضل، فقضاء الوقت مع الأشخاص الذين تحبهم، والأنشطة التي نحبها، يُساعد من التحسين في مزاج الشخص، وتكون الاصابة بالاكتئاب لديهم أقل من غيرهم، فترتفع لديهم تركيزات الروتين سي التفاعلي استجابة للالتهابات.

والى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا، وتعرفنا على أبرز التفاصيل والعادات التي تساعدنا من الحد من الاصابة بالاكتئاب، ويقلل الاصابة بالامراض النفسية الأخرى.